استديوهات Amazon ألغت تطوير لعبة باتل رويال ضخمة تحمل الاسم الرمزي Intensity

ليس العنوان الوحيد الذي يتم إلغائه

لم يمضي سوى شهران على قيام فرع الألعاب لدى شركة امازون “Amazon Game Studios” بإلغاء لعبة الأدوار الجماعية الـ MMO المبنية على سلسلة Lord of the Rings بحجة عدم توافقها مع الشركة الأُخرى التي تعمل معها على المشروع.

لتعود أخبار إلغاء لعبة من ألعابها الضخمة التي تحمل اسم المشروع Intensity، وهو عبارة عن لعبة باتل رويال ملكية مستلهمة بقوة من ألعاب مثل Fortnite و Battlegrounds PlayerUnknown بعد النجاحات التي حققتها منذ مطلع عام 2017، وبدأ تطويرها حينذاك من قبل استديوهات أمازون.

استديوهات Amazon كانت لديها خطط طموحة للغاية حول لعبة الباتل رويال التي حملت الاسم الرمزي Intensity، و أرادت تطوير مشروع لعبة ثوري ينافس العناوين المذكورة، ولذلك جندت عدد كبير من مطوري الألعاب من جميع أنحاء العالم الذين يمتلكون الخبرة اللازمة من أجل هذا المشروع الطموح.

بحسب ما جاء على لسان الصحفي والمسرب توم هندرسون، والذي شاركنا العديد من المعلومات حول هذا المشروع، حيث وصفه كالتالي:

تم تصميم اللعبة على أنها لعبة Battle Royale متعددة المباريات، حيث يمكن للاعبين التأثير على المباراة التالية من خلال القيام بمجموعة متنوعة من المهام المختلفة.

كانت إقامة صداقة مع أحد فصائل NPC العديدة في اللعبة هو الأكثر تغييرًا للعبة وسيخلق فرصًا جديدة للاعب في الجولات التالية. تمكنت الفصائل من حمايتك وتوفير الموارد وإرسالك في مهام للحصول على مكافآت.

يمكن لفصيل واحد متمركز في ميناء شحن أن يشحن أسلحة على سبيل المثال. في حين أن فصيلًا آخر متخصصًا في السيارات المخصصة يمكن أن تمنح اللاعب ميزة في اللعبة.

كانت للعبة دائرة تنتقل إلى منتصف الخريطة طوال اللعبة. على الرغم من أن دائرة هذه اللعبة لم تكن غازًا، فقد كانت طائرات بدون طيار مميتة من شأنها مطاردة اللاعب وإطلاق النار عليهم إذا لم تكن سريعة بما يكفي للانتقال إلى منتصف الخريطة.

أضاف هندرسون أن مشروع Intensity كان سيعتمد على تجربة تعديل وملحقات أسلحة أكثر تعقيدًا من ألعاب إطلاق النار الأخرى، بالإضافة الى إنشاء شخصياتهم بأنفسهم، وكانت ستحتوي على أفكار مختلفة عن بقية ألعاب الباتل رويال الخرى مثل التمويه ومجموعة الأسلحة المتنوعة، وتغيير اللعبة بأكملها حسب رغبة اللاعب، حيث يمكن  السماح لأي شخص بعمل خريطة مخصصة خاصة به.

بدأ تطوير المشروع في عام 2017، وفي النهاية تم إلغاءه من قبل استديوهات Amazon أوائل عام 2019 بشكل نهائي، وهذا المشروع يعتبر ضمن العديد من المشاريع التي تك إلغائها خلال 5 او 4 سنوات الأخيرة، فهل شركة امازون لا تستطيع التعامل مع المشاريع العملاقة بعد رغم نجاحها مع  لعبة New World؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button