تحديث: CNBC تنفي شائعات استحواذ امازون على شركة EA..

يبدو ان شركة امازون تريد العودة من جديد وبقوة الى عالم صناعة العاب الفيديو وذلك من خلال الاستحواذ على شركة EA المتخصص في تطوير ونشر العاب الفيديو.

تحديث: بعد التقارير التي ظهرت حول محاولة امازون الاستحواذ على شركة EA، حيث اكدت مصادر خاصة لشبكة CNBC انه لا شيئ سيحدث من هذه الشائعات، وان امازون كانت في وقت سابق على تواصل مع EA بهذا الشئن ولكن لم يحدث شيء منذ ذلك الوقت.

الموضوع الاصلي..

حسب تقرير نشرته صحيفة USA Today من خلال معلومات تم الحصول عليها من مصادر خاصة تم التكتم على اسمائها، ان شركة امازون تخطط للاعلان اليوم الجمعة عن شراها ناشرة  FIFA و Madden و Apex Legends.

تأتي هذه التسريبات بعد ان تحدثت بعض المصادر في وقت سابق ان شركة EA تبحث عن شركاء للاندماج او الاستحواذ عليها ويبدو ان هذه المحاولات بدأت تؤتي ثمارها.

في مايو الماضي، ظهر تقرير عبر موقع شركة Puck يشير الى أن EA أجرت مؤخرًا محادثات مع شركات عملاقة مثل Disney و Apple و Amazon و Comcast-NBCUniversal بشأن عملية بيع محتملة. واشار التقرير الى ان الشركة كانت مهتمة جداً في الاندماج بعد ان تم الاعلان عن صفقة مايكروسوفت اكتيفيجن.

وأضاف التقرير إن EA مهتمة في المقام الأول بترتيب اندماج من شأنه أن يسمح للرئيس التنفيذي أندرو ويلسون بالبقاء كرئيس تنفيذي للشركة المندمجة.

EA: "We are Not Planning In-Game Advertising In Our Video Games" ⋆ Somag News

يذكر انه في الاونة الاخيرة بدأت صناعة العاب الفيديو تشه اندماجات وعمليات استحواذ ضخمة تخطت ميزانيتها 85 مليار دولار حتى نهاية 2021، ومن المتوع ان يتزايد هذا الرقم بشكل كبير خلال لافترة القادمة.

ناقش ناشر لعبة Elden Ring جهوده في تأمين العناوين والشراكات مع المطورين، وسط الموجة الأخيرة “المصعورة” التي تمثلت في عمليات التهام شركات تطوير الألعاب والاستحواذ عليها، وخاصةً المتوسطة والصغيرة، وهذا من خلال مقابلة مع مدير العمليات في شركة Bandai Namco الفرع الأوربي مع موقع GamesIndustry.biz، والذي أشار الى إن الشركة تعمل بجد خلف الكواليس لعزل نفسها عن تأثير دمج الصناع، إلا أن الناشرين الصغار يواجهون صعوبة أكبر في القيام بذلك، تفاصيل اكثر في تقريرنا هذا..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button