شحنات بلايستيشن ترتفعت بنسبة “400٪” في الولايات المتحدة الشهر الماضي

هل نشهد تحسن في انتاج جهاز بلايستيشن 5 كما وعدت سوني..؟!

لا يزال جهاز بلايستيشن 5 يعاني من الوصول الى عدد كبير من اللاعبين، والسبب الرئيسي هو نقص الرقائق وطرق الامداد التي ما زالت لم تسترد عافيتها منذ اكثر من عامين. رغم ذلك فيبدو ان سوني بدأت تفي بوعوداتها من خلال تحسين توفير الجهاز في الاسواق العالمية.

كبير المحللين الاقتصاديين في MST Financial ديفيد جيبسون شاركنا بيانات جديدة من خلال دراسة عدد منتجات شركة سوني التي كانت تصل الى الولايات المتحدة، ووفقًا للخبير لجيبسون، فقد شحنت الشركة حوالي 7.5 مليون كيلوغرام من المخزون إلى الولايات المتحدة في سبتمبر 2022.

تقدر هذه الزيادة بنسبة 400٪ أي خمسة أضعاف الحجم 1.5 مليون كيلوغرام التي تم شحنها إلى الولايات المتحدة في سبتمبر 2021، وهي لا تعني بالضرورة عدد وحدات التحكم المنزلية بلايستيشن 5، حيث يمثل الرقم جميع شحنات بلايستيشن، وليس فقط وحدات تحكم الجديدة.

ومع ذلك، يلاحظ جيبسون أن الكثير من التقارير تحدثت عن تحسين وزيادة انتاج امدادات بلايستيشن 5 في الأسواق، ولكن لا توجد بيانات حول هذا ذلك حتى الآن، ولكنه أشار الى أن الزيادة المقدرة بخمسة أضعاف في الشحنات ستكون مخصصة لوقت إطلاق لعبة God of War Ragnarok بكل تأكيد، فهل ستكون هناك مثلاً حزم تجمع الجهاز مع اللعبة؟!

جيبسون حلل أيضًا الأرقام الخاصة بشركة مايكروسوفت، مقدرًا أن المعروض من أجهزة اكسبوكس الجديدة ارتفع بنسبة 89٪ على أساس سنوي، وهذا يعني حوالي 4.5 مليون كجم مقابل 2.5 مليون، لكنه مؤكدًا في نفس الوقت أن هذه البيانات تتطلب مزيدًا من التحليل للوصول إلى هذا الاستنتاج.

كما أشار إلى أن أرقام شركة نينتندو بدت أقل من المتوقع، مع انخفاض الشحنات بنسبة 59٪ على أساس سنوي، لكنه أشار إلى أن الشركة اليابانية كانت تستخدم أيضًا الشحن الجوي، وأن تحليله هذا يغطي الشحن البحري فقط، مما يشير إلى أن الوضع قد لا يكون بهذا السوء.

على كل حال، هذه النتائج التي توصل اليها محلل البيانات ديفيد جيبسون، تتفق بشكل كبير مع النتائج التي شاركنا إياها كريستوفر درينغ رئيس GamesIndustry.biz الذي غرد في وقت سابق، مشيرًَا الى أن بلايستيشن باعت بشكل ممتاز في شهر سبتمبر الماضي وهي الأفضل من عام.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button