مايكروسوفت ضحت بمبيعات أجهزة Xbox Series X/S من أجل الألعاب السحابية

أظهرت تبادل رسائل بريد إلكتروني داخلي بين رئيس قسم Xbox فيل سبنسر، والمسؤول الرئيسي عن الشؤون المالية تيم ستيوارت، والتي بينت أن الشركة قد ضحت بزيادة مبيعات أجهزة Xbox Series X/S من أجل الاستثمار في مجال الألعاب السحابية والمحتوى الترفيهي.

هذه الرسائل التي تم الكشف عنها خلال جلسة المحكمة الاتحادية المتعلقة بقضية Microsoft ضد لجنة المنافسة FTC، تمت فيها مناقشة أسباب تراجع حجم مبيعات الأجهزة، وهو ما تبين في الرسائل البريدية الداخلية التي تم تداولها في شهر ديسمبر 2020، وهذا نقلاً عن توم وارن الصحفي في مجلة theverge.

اعترف سبنسر صراحةً بوجود “مشكلة في الإنتاج” بالنسبة لأجهزة Xbox Series X/S، ولكن هذا لم يكن العامل الرئيسي وراء ندرة الأجهزة” خلال فترة الإطلاق الأولى، حيث قامت مايكروسوفت بتقليص عدد الوحدات الحسابية لمعالج Xbox Series X من 52 بدلاً من 56 بهدف تحسين كفاءة الإنتاج أو تقليل التكلفة وحل مشاكل التصنيع.

رغم ذلك، لم تتمكن الشركة من تحقيق الهدف المرجو وهو إنتاج المزيد من الأجهزة. لكنها بالمقابل راهنت على مجال الألعاب السحابية، حيث كانت تحتفظ ببعض الرقائق الإلكترونية لهذا الغرض، وبعد أقل من عام من إطلاق Xbox Series X/S، قامت الشركة بترقية خوادم الألعاب السحابية لـ Xbox Cloud Gaming بأجهزة Xbox Series X خاصة لتحسين سرعة الإطارات وأوقات التحميل.

كان هذا من شأنه أن يعمل على زيادة حجم مبيعات أجهزة Xbox، لكن الرهان على مجال الألعاب السحابية والمحتوى الترفيهي كان أولية بالنسبة لها، ويعتبر سبنسر أن استثماراتهم في المحتوى ومنصة xCloud أمر حاسم لتحقيق إمكاناتهم في مجال الألعاب، مشيرًا إلى أن Amazon Luna و Google Stadia لا تمتلكان نفس قوة Xbox من حيث جذب المطورين والمجتمع اللاعب ومجموعة المحتوى.

عملت الشركة على جهاز “مخصص” لخدمة Xbox Cloud Gaming خلال العام الماضي يحمل الاسم الداخلي “Project Keystone”، لكن ليس هناك خطط لإطلاق هذه النسخة في الوقت الحالي.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button