تحديث نظام تشغيل بلايستيشن 5 جديد متاح الان، الثاني خلال اسبوع!

سوني في معركة خفية مع القراصنة

اصدرت سوني اليوم تحديث نظام تشغيل جهاز بلايستيشن 5 جديد وهو التالي على التوالي في نفس الشهر، التحديث السابق صدر قبل اسبوع من الان، وكالعادة لا جديد على مستوى وظائف النظام.

التحديث الجديد الذي يبلغ حجمة قرابة 1 جيجا، يعمل على تحسين ثبات النظام، ليس اكثر كما هو الحال مع التحديث السابق.

اذا اردنا ان نقرأ ما بين السطور، فهذه التحديثات تأتي بعد ان تمكن بعض المخترقين من كسر حماية نظام تشغيل بلايستيشن 5 السابق 4.05 وتبع ذلك بوقت قصير جداً الاعلان عن كسر حماية نظام التشغيل 4.50 الامر الذي ربما اشعل الضوء الاحمر بالنسبة لشركة سوني من اجل التعامل مع هذه الثغرات التي بدأت تسمح للغير مصرح لهم الدخول الى النظام والتلاعب به.

اخر تحديث كبير صدر لنظام تشغيل جهاز بلايستيشن 5 كان يوم 7 سبتمبر الماضي اهم ما جلبه كان دعم دقة 1440p المخصص للاعبين الذين يستخدمون شاشات الحاسب الشخصي، بالاضافة الى انشاء قوائم الالعاب المخصصة وايضاً تعديلات وتحسينات على واجهة المستخدم للجهاز.

ايضا جلب التحديث امكانية البحث عن محتوى على YouTube من خلال الأوامر الصوتية (تحت الاختبار). من أي مكان على بلايستيشن 5، بما في ذلك أثناء خلال اللعب، يمكنك أن تقول في اي وقت “Hey PlayStation ، اعثر على [اي فيديو او اسم قناة تذكرة] على YouTube.” سيتم فتح تطبيق YouTube وستظهر نتائج البحث ذات الصلة بطلبك، يمكنك الاطلاع على تفاصيل التحديث في تقررينا التالي..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button