بلايستيشن 5 يجلب اخيراً احد خصائص Xbox SX في تشغيل الالعاب

تغيير صغير ولكنه يجعل المنصة أكثر تطورًا..

صدر مؤخراً تحدث ضخم لجهاز بلايستيشن 5 الذي أضاف برنامج الدردشة الصوتية Discord حتى تفتح أي مجموعة صوتية بالإشتراك مع أصدقائك من أي منصة أخرى. التحديث الجديد أضاف الكثير من الميزات المهمة لكن يبدو أن هناك ميزة صغيرة بعض الشيء تحتاج بعض من الضوء حتى نسلطه عليها.

سوني قامت اخيراً من خلال تحديث بلايستيشن 5 الجديد من حل احد المعضلات التي تواجه المستخدمين الذين يمتلكون نسخ رقمية او فيزيائية من العابهم.

في حال كنت تمتلك اللعبة على قرص صلب وحصلت عليها فيما بعد بنسخة رقمية، فلن تحتاج لتحميلها من الانترنت، وبدل من ذلك يمكنك تثبيتها من القرص ومن ثم بدء اللعبة دون الحاجة لاستخدام القرص. وايضا يمكن استخدام هذه الميزة مع الالعاب التي تقوم بتحميلها من خلال باقات بلايستيشن بلس الشهرية.

قد يكون هذا التغير بسيط، ولكنه يساعد الكثير من المستخدمين الذين يمتلكون العاب على اقراص ويحصلون على نسخة رقمية فيما بعد، حيث يمكن توفير الكثير من الوقت من خلال تثبيت هذه الالعاب من القرص بدل من تحميلها عبر الانترنت.

إنه تغيير صغير ولكنه يجعل استخدام الجهاز بشكل عام أكثر سلاسة وسرعة. تلخيصًا لما قلته فهذا يعني أنه يمكنك لعب أي لعبة على قرص دون الحاجة إلى استخدام القرص نفسه. أي يمكنك بيع النسخ المادية دون فقدان اللعبة نفسها على جهازك لأنها سوف تظل مثبتة. من الواضح في بعض الحالات أنك ستحتاج إلى الدفع مقابل هذه المزايا الإضافية ولكن أعتقد أنها ميزة تستحق.

بالطبع هذه الميزة كانت متاحة في اجهزة Xbox Series منذ اليوم الاول للاطلاق، لكن احتاجت سوني لاكثر من عامين من اجل جلبها الى اجهزة بلايستيشن 5.

كما يقوم المثل، ان تصل متأخرة خير من ان لا تصل ابداً، لكن ما زلنا ننتظر ان نحصل على خاصية اخرى من اهم الخصائص التي يمتلكها جهاز Xbox Series X|S وهي Quick Resume التي تمكن المستخدم من الانتقال الاني بين 5 العاب مختلفة دون الحاجة لاغلاق اي منها.

هناك العديد من الميزات الجديدة التي أصبحت متاحة الان ضمن تحديث بلايستيشن 5 الجديد رقم 7.00، ابرزها الربط الكامل مع منصة المحادثات الشهيرة ديسكورد وإمكانية تحديث وحدة التحكم DualSense بشكل لاسلكي بدون الحاجة للربط من خلال كيبل USB.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button