تحديث PS5 الجديد يجلب تحسينات كبيرة على واجهة المستخدم..

تحسين جودة الاستخدام

اطلقت سوني اليوم تحديث جديد لنظام تشغيل PS5 والذي كان في البداية مجرد تحسينات على اداء النظام ولكن يبدو ان الامر اعمق من ذلك وهناك تحسينات جديدة ومثيرة حدثت على واجهة المستخدم لتحسين جودة الاستخدام.

حسب ما تم رصده من خلال فريق موقع Push Square فقد جلب التحديث الجديد تحسينات كبيرة على نظام الانشطة في واجهة المستخدم وبالتحديد على نظام Activity Cards التي يستخدمها الكثير من اجل الوصول الى نقاط توقفهم في الالعاب متخطيين القوائم وشاشات الحفظ.

هذا التحديث الجديد غير بشكل واضح طريقة عمل Activity Cards عن ما كانت عليه في السابق، خاصة خلال اللعب. فبدل من ان يتم عرض هذه البطاقات في صف طويل، اصبحت الان تعرض في مجموعة واحدة بشكل متراص لكل لعبة ولكل نمط.

فمثلاً في لعبة PGA Tour 2K23 كما تشاهدون في الاسفل، هناك بطاقات لقسم اللعب الفردي وهناك اخرى لقسم اللعب عبر الانترنت (اونلاين) وعند الضغط على اي منها سيتم فتح قائمة بشكل كامل للتعرف على نوع النشاطات التي يمكنك التعامل معها.

مصدر الصورة Push Square

ايضا حصل نظام الجوائز Trophies على بعض التحسينات التي يمكن لمحبي تجميعها ان يستفيديو منها بطريقة افضل من السابق. حيث الان وعند اختيار قائمة الجوائز فسوف يتم فتح قائمة كاكل بجميع الجوائز المتاحة في اللعبة. ليس كذلك فحسب بل ايضا يمكنك الان اختيار احد هذه التحديات وتثبيتها في الشاشة من اجل تتبعها واتمام التحدي.

في السابق، كان عليك الانتقال إلى Trophy Tracker ثم الانتقال إلى شاشة جديدة منفصلة من النظام لمشاهدة جميع الجوائز المتاحة. هذا يعد تحسن كبير في سهولة الاستخدام.

مصدر الصورة Push Square

تحسينات طفيفة لكنها تضاف الى التحسينات المستمرة التي تجلبها سوني من خلال تحديثات PS5 المستمرة والتي تنقسم ما بني تحديثات كبيرة بتغيرات كثير واخرى صغيرة لتحسين جودة الاستخدام من خلال تطبيق تعديلات اما انها امنية او بصرية على النظام.

ننتظر الان ان تصدر سوني تحديث PS5 الكبير التالي ,الذي نتوقع ان يجب معه عدة خصائص ابرزها دمج تطبيق ديسكور للمحادثات الاجتماعية الذي تم تأكيد قدومة في وقت سابق من هذا العام.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button