نصائح وارشادات: كيفية الاستفادة الكاملة من ميزة القنابل الارتجاجية في Battlefield 2042

صدر قبل عدة أيام تحديث الموسم الأول “ساعة الصفر” رقم 2.1 للعبة Battlefield 2042، جلب معه الكثير من التغييرات والتحسينات الهامة التي ينتظرها اللاعبين، حيث يركز هذا الموسم “الموسم 1: ساعة الصفر”  على القتال الجوي بشكل كبير.

لقد تم إدراج نوع خاص من الطائرات في الموسم الجديد، ألا وهي مروحيات الشبح، حيث يمكن لهذه المروحيات عالية التقنية استخدام نمط التخفي، ما يجعلها غير مرئية على رادار العدو ومحصنة ضد استهداف الصواريخ المضادة للطائرات. يمكن أن يكون تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الميزة

ان قيادة المروحيات بشكل عام يعتبر أمراً صعباً ومعقدًا بالنسبة للاعبين المبتدئين، ولكن لا داعي للقلق، فلقد شاركتنا EA وجمعت لنا بعض الحقائق والنصائح التي من شأنها أن تساعدك على السيطرة الجوية الكاملة في حالتين..

في حالة الهجوم

  • يوجد لدى مروحيات الشبح نمطان: نمط الهجوم ونمط التخفّي. في نمط الهجوم، تشبه معدات سلاحك المروحيات العادية. في نمط التخفي يمكنك استخدام القنابل فقط.
  • استخدم نمط التخفي للبقاء متخفياً عن رادار العدو واقترب من قوات المشاة الغافلة لإلحاق ضرر مدمر من مسافة قريبة. استخدم نمط الهجوم عندما تكتشف طائرات العدو موقعك وتبدأ في الهجوم.
  • يمكن أن يُحدث فرد المدفع الرابض في المقعد الثاني فارقاً كبيراً! مع وجود فرد المدفع على متن المروحية، استفد من رشاشه الثقيل ذي السرعة العالية لمحاربة المروحيات الأخرى. كما أن مقعد فرد المدفع مجهز بقنبلة EMP جاهزة. يمكن لفرد المدفع تعطيل قدرات المركبات المستهدفة باستخدام هذه القنبلة، وعندها يمكن للطيار استخدام صاروخ جو أرض لإحداث أضرار.

في حالة الدفاع

  • استخدم مؤشرات التهديد الخاصة بك لتحديد التهديدات القادمة والاتجاه الذي تأتي منه. عندما يكون صاروخ مستهدِف في طريقه إليك وتحول المؤشر إلى اللون الأحمر، استخدم إجراءاتك المضادة إذا كانت متاحة. وفي حال لم تكن كذلك، حاول إنشاء مبنى أو أشجار أو تلة تحول بينك وبين التهديد القادم. واصل التحرك دائماً!
  • سيدفعك الضرر اللاحق بأنظمة مروحيتك إلى الخروج من نمط التخفّي أو منعك من دخوله. للتصدي لذلك، تأكد من تحرير نظام الإصلاح وتجهيزه في مروحيتك الشبح، حيث سيؤدي ذلك إلى إصلاح أي ضرر لحق بالنظام عند استخدامه.

عناصر التحكم المثالية

  • يمكنك تعديل إعدادات الطائرة في القوائم للعثور على أفضل عناصر تحكم بالنسبة لك. يمكنك على سبيل المثال تعديل حساسية التحكم في المروحية إلى قيمة تناسب مستوى طيرانك. كما يمكنك تعيين ارتباطات المفاتيح للمروحيات والطائرات النفاثة كل على حدة. وأخيراً، حدّد مساعد التحكم بالمروحيات على الوضع “تشغيل”. سيساعدك ذلك في الحفاظ على توازن مروحيتك إذا واجهت موقفاً محتدماً.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى