رصد براءة اختراع من سوني لتقنية Mid Air Haptics باستخدام الموجات فوق الصوتية

يبدو ان سوني تتطلع لتطبيق اللمسات الهوائية Mid Air Haptics المطورة باستخدام الموجات فوق الصوتية في جهازها القادم PSVR 2 بحسب احدث براءة اختراع سجلتها الشركة مؤخرا.

ردود الفعل اللمسية Haptic Feedback موجودة في ذراع DualSense لجهاز بلايستيشن 5 كما انها ايضا متواجدة في جهاز PSVR 2 القادم من خلال وحدات التحكم Sense Controllers الخاصة به ولكن براءة الاختراع الجديدة من سوني تتعلق بالواقع الافتراضي، حيث انها تنص على جلب ردود الفعل اللمسية الهوائية باستخدام الموجات فوق الصوتية.

ما جعلنا نتأكد بأن البراءة الجديدة تتعلق بالواقع الافتراضي هو وصفها المذكور نقلا عن موقع PSU، حيث جاء فيه الاتي:

يتعلق الاختراع الحالي باستخدام طاقة الموجات فوق الصوتية لتوفير أحاسيس اللمس في الهواء مع اليدين (أو أجزاء أخرى من الجسم) حيث يتفاعل المستخدم مع الأشياء في بيئة الحوسبة الغامرة.

هناك حاجة في الفن لواجهة لمسية في الجو تضفي درجة من الواقعية مساوية لتلك التي تنفذها تجربة الحوسبة الغامرة دون الحاجة إلى تركيبات مادية معقدة أو أماكن أخرى مصممة خصيصًا.

يتم تقديم براءات الاختراع من قبل الشركات في كل وقت ولا يعني ذلك بالضرورة أن التكنولوجيا الموجودة في الداخل ستؤتي ثمارها في اي او جيل قريب، ولكن تعد تقنية اللمس بالفعل جزءًا كبيرًا من أجهزة سوني في هذا الجيل تحديدا.

هل تتوقعون تطبيق فكرة Mid Air Haptics في الجيل القادم من اجهزة الواقع الافتراضي لسوني..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button