بعد اخفاق ونجاح، استوديو CD Projekt Red لديه فرصة للخروج من الرماد

فرصة على طبق من ذهب؟!

كشف المطور البولندي CD Projekt Red هذا الأسبوع عن مستقبله على المدى الطويل في تحديث استراتيجي سنوي، كان العرض الأخير الذي استغرق 15 دقيقة مليئًا بالإعلانات؛ تم إزالة الستار عن ما لا يقل عن ست عناوين في خطة طموحة للغاية. إنها خطوة غير عادية بالتأكيد لأنه في العادة، لن يكشف مطورو الألعاب عن العناوين التي يعتزمون إصدارها لعقد من الزمان في المستقبل، ولكن هذه هي الخطوة التي يراها CD Projekt ضرورية لإعادة إحياء بعض الثقة في اللاعبين بعد التداعيات الكارثية بعد Cyberpunk 2077.

اخفاقة Cyberpunk 2077

نعم، تم إصدار Cyberpunk 2077 منذ عامين تقريبًا، ونعم لقد عمل المطورون في CDPR بجهد كبير لبناء لعبة قوية فوق أسس مهتزة ولكن صياغة عنوان لتمثيل ما تم التعهد به قبل عقد من الزمن لا يعفي CDPR من إخفاقاتهم بشتى الطرق، إنهم لم يخرجوا من تلك المنطقة الخطرة بعد.

وربما من وجهة نظر ساخرة، فإن هذا التحديث الاستراتيجي الأخير لا يفعل شيئًا يذكر لبث الإطمئنان للاعبين الذين يشعرون بالقلق بسبب الماضي لأنه من الجدير بالذكر، تم الكشف عن Cyberpunk 2077 لأول مرة في مايو 2012، أي قبل ثماني سنوات ونصف كاملة من الإصدار.

Cyberpunk 2077 Phantom Liberty
Cyberpunk 2077 Phantom Liberty

هل السيناريو يُعيد نفسه؟، تعلن CDPR عن ألعاب حتى الآن في المستقبل من المحتمل أن يتم إنشاؤها باستخدام تقنية لم يتم اختراعها بعد، ولا أقل مع فريق يفهم كيفية استخدامها ولكن الأسوأ من ذلك، أنهم يعملون على ألعاب متعددة في وقت واحد، يُعد هذا بعيدًا عن سياستهم طويلة الأمد المتمثلة في العمل على عنوان ضخم واحد فقط في كل مرة.

رغم ذلك، CD Projekt Red يتوسع!

كما هو موضح في الكشف الذي تم مؤخرًأ، فإن الشركة تتوسع بقوة وبالإضافة إلى مقراتهم الثلاثة البولندية، هناك CD Projekt Red Vancouver الذي تم كشف النقاب عنه مؤخرًا في كندا بالإضافة إلى موقع تم الاستحواذ عليه حديثًا في “بوسطن”، سيتم تقسيم تطوير ألقابهم القادمة بين استوديوهاتهم المساعدة، والتي من الناحية النظرية يجب أن تنشر إجهاد دورات التطوير المعقدة، حيث تم تعيينهم أيضًا للعمل مع استوديو خارجي، وهو مفتاح محتمل آخر لبث بعض الطمأنينة.

خطط CD Projekt Red الطموحة سليمة من حيث المبدأ، تميل خططهم بشدة إلى أمجادهم السابقة من خلال إعادة إشعال سلسلة The Witcher مع تعزيز مجتمع Cyberpunk 2077 المتصاعد والإعلان عن شيء جديد تمامًا يبدو أساسًا قويًا يمكن للشركة إعادة بناء سمعتها عليه.

إنها بالتأكيد استراتيجية سوف ترضي المساهمين، حيث تأمل CDPR بلا شك في زيادة قيمتها السوقية من خلال إثارة إعجاب المستثمرين الذين أُثير قلقهم سابقًا من خلال إطلاق Cyberpunk 2077 الكارثي خلال نوفمبر 2020.

The Witcher

الحقيقة، CD Projekt كشركة في مكان رائع من الناحية المالية وفي العام الماضي، جَنَت الشركة ما يقرب من 230 مليون دولار، تجاوزت Cyberpunk 2077 مؤخرًا 20 مليون لاعب، مع وجود أكثر من مليون لاعب متزامن تم تسجيلهم على Steam في سبتمبر الماضي وهو رقم يفوق أعلى مستوى في The Witcher 3 على الإطلاق.

هذا هو الوقت المثالي الآن

إذا كان الاستوديو يتطلع إلى جذب استثمارات جديدة، فهذا هو الوقت المثالي الآن، تقريرهم الاستراتيجي المنتفخ بخططه الحماسية والذي يجب أن يقال، كان مليئًا بالكثير من الأشياء وبالتأكيد يلقي الضوء على إخفاقات CD Projekt Red السابقة؛ يصفون نيتهم ​​لتسخير التكنولوجيا الجديدة، واخيرًا اعتماد Unreal Engine 5، بجانب لمحات عن ثقافة الشركة المزدهرة التي تدعمها توقعات التسويق التصاعدية، كل هذا مثير للغاية للذين لديهم أموال يتطلعون إلى استثمارها.

الفرصة موجودة لـ CDPR، فرصة حقيقية للنهوض من تحت الرماد واستعادة ثقتهم، يجب أن تسير نسخة الجيل الحالي القادمة من The Witcher 3 و Cyberpunk 2077 بإضافتها القادمة Phantom Liberty بشكل جيد لأنه من الواضح أن ألعاب CDPR المبنية على قصة لها صدى لدى الكثير من الناس، وبالتأكيد هناك الكثير من اللاعبين، على سبيل المثال هناك 20 مليونًا في الواقع يسعدون بـ Night City، وهذه اثباتات على تعلم الاستوديو من اخفاقاته بتسويق مُحكم وخطط أكثر إثارة من أي وقت مضى.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button