روكستار ترد على التفسير الخاطئ لمفهوم “100 ساعة عمل” خلال تطوير لعبة Red Dead Redemption 2 بعد الانتقادات التي تلقتها..

اثار حديث دان هاوسر مساعد مؤسس استيديو روكستار قبل ايام حول قضاء 100 ساعة في العمل لمدة اسابيع خلال عملية تطوير لعبة Red Dead Redemption 2 غضب الكثير و بدأ البعض يوجه الاتهامات الى دان و ادارة روكستار حول استغلال المطورين و اجبارهم على العمل لساعات طويلة خلال عملية التطوير و لكن دان قام اليوم بالحديث مرة اخرى الى موقع كوتاكو و اوضح سوء الفهم الذي تناقلته بعض المصادر.

دان قال انه كان يقصد العمل على وضع سيناريو سرد القصة فقط و ليس تطوير اللعبة بالكامل و الذي استمر لثلاث اسابيع فقط و اقتصر الامر على الذين شاركوا في كتابة القصة و الذي يضمه هو شخصيا و 3 اخرين فقط بينما تطوير اللعبة استغرقهم 7 سنوات و كان المطورين يعملون بكل حرية و اريحية و من كان يقضي المزيد من الوقت في العمل من بعض المطورين فقد جاء بناء على رغبتهم هم لحبهم لعملهم و سعيهم للتنافس من اجل انهائه و لم يكون احد منهم مجبر على ذلك ابدا.

دان وصف اللعبة بانها جائت من نتاج طموحات فريق التطوير الذي وضع كل جهوده من اجل الوصول بها الى الشيء الذي كان يطمح اليه و جميع من عمل على تطوير اللعبة كان يعمل بدافع الطموح و التحدي و لم يكون مجبر ابدا على فعل ما لا يريده او العمل فوق طاقته بزيادة ساعات العمل المقررة له.

يذكر ان دان قد كشف عن بعض التفاصيل الخاصة بعملية تطوير لعبة Red Dead Redemption 2 خلال السنوات السبعة الاخيرة و كيف تجمعت عناصرها و افكارهم من اجل الوصول بها الى ما هي عليه الان و يمكنك الاطلاع على تغطيتنا الكاملة لهذه المقايلة هنــا.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock