مطور من WB يحمل Xbox Series S مسؤولية عمل Gotham Night على 30 إطار

مطور آخر ينضم الى قائمة المنتقدين للجهاز

مع اقتراب صدورها، تسببت لعبة Gotham Knights بعمل ضجة كبيرة بين مجتمع اللاعبين حول العالم، والمتخصصين في المجال التقني كذلك، وذلك بعدما تم التأكيد بأنها لن تدعم أنماط تشغيل متعددة وستكون اللعبة ثابته على دقة 4K مع 30 اطار/ث طوال الوقت على أجهزة الجيل الجديد، ومن بينها جهاز Xbox Series S.

عاد جهاز Xbox Series S مرةً أخرى ليتسبب في ضجة جديدة، حيث تم اتهامه من قبل أحد مطوري فريق تطوير Rocksteady بأنه سبب من أسباب عمل Gotham Night بسرعة 30 إطار في الثانية على وحدات التحكم الأخرى PS5 و Xbox Series X، حيث اعتبره بشكل صريح بأنه معيق لإمكانات الجيل الجديد.

في البداية قام Lee Devonald المطور لدى Rocksteady بالتعليق على منشور WB Games Montreal المطور للعبة الذي برر عمل اللعبة على منصات الجيل الجديد بسرعة 30 إطار، حيث دافع عن قرارات الاستديو التي اتخذها وقال أنه يتمنى أن يفهم اللاعبين ما يعنيه مطالباتهم بعمل اللعبة على 60 إطارًا في الثانية، حيث ستخسر اللعبة أشياء كثيرة من أجل جعلها تعمل بهذه السرعة.

ولكنه أشار في نفس الوقت كما ترون في تغريدته الى جهاز Xbox Series S حين شبهه بوحدة تحكم حالية ليست أفضل بكثير من الجيل الماضي، وحملها مسؤولية ضعف الأداء لأنه يتم تطوير اللعبة بالأساس من أجل أن تعمل بشكل جيد على الجهاز الأضعف S، وهو ما يحد من قدرات الأجهزة الأقوى.

وحين تم سؤال المطور Devonald من قبل أحد المتابعين حول سبب ذلك، ومتعجبًا في نفس الوقت بسبب قوة جهاز Xbox Series X القادرة على تشغيل اللعبة على 60 إطار، وأن الجهاز الجديد أقوى من الجيل الماضي، رد عليه المطور بأن السلسلة S موجودة ومايكروسوفت لن تسمح لك بتشغيل لعبة على منصة بدون المنصة الأخرى، حيث ستسبب ذلك في إعاقة جيل كامل من الألعاب “تعوقه تلك البطاطا” على حد تعبيره.

تساءل Devonald في نفس الوقت عن سبب سلوك مايكروسفت هذا الطريق، وأكد بأنه مهتم حقًا باكتشاف الميزة المهمة جدًا في الجهاز التي تستحق التضحية بالأداء بهذه الطريقة!

ختم المطور كلامه بأنه لم يعمل على لعبة Gotham Night التي تم تطويرها من قبل WB Games Montréal المملوك للناشر Warner Bros، وهو كذلك يعمل لدى Rocksteady التابع لنفس الناشر، حيث وجه لهم الشكر على المجهودات التي بذلوها والتضحيات رغم كل الصعوبات.

يذكر أن الفريق المطور للعبة برر عمل اللعبة على منصات الجيل الجديد بسرعة 30 إطار، بسبب عالم اللعب المفتوح والكبير والمليء بالتفاصيل والمؤثرات البصرية، ومع وجود نمط اللعبة التعاوني، كل هذا جعل من الصعب توفير نمط الأداء الذي يمكن ان يرفع معدل الإطارات على حساب قوة العرض والرسومات الامر الذي قد يجعل اللعبة تبدو بجودة منخفضة.

حسب احد اللاعبين الذي تمكن من تجربة اللعبة على جهاز بلايستيشن 5، قال ان اللعبة لا تقدم دعم لأي من تقنيات رسومات الجيل الجديد مثل تتبع الاشعاع ووضع الرسومات حيث تم تصميمها على تقنيات أساسية مثل السطوع والتباين والتشبع و HDR فقط.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button