اشاعة: سوني تسعى للاستحواذ على CD Projekt Red..

هل نرى رسالة الترحيب بانضمام CD Projekt Red الى استديوهات بلايستيشن قريباً

في الوقت الذي تقف فيه سوني في طريق صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن، على ما يبدو ان الشركة تسعى لشن هجمة قوية جديدة وهي الاستحواذ على مطوري لعبة Cyberpunk 2077 و The Witcher استديو CD Projekt Red.

هذا ماصرح به الاب الروحي لسلسلة God of War ديفيد جيف، من خلال لقاء خاص مع بودكاست Game On Daily على اليوتيوب. حيث قال ان هذه المعلومات قد لا تبدو منطقية ولكن هناك معلومات قد حصل عليها من بعض المصادر بأن شيء ما يحدث في هذه الاوقات حول الاستحواذ على استديو CD Projekt Red.

جيف هو الاول الذي يتحدث عن هذا الامر حتى الان ولا يوجد اي معلومات او تقارير يمكن ان تؤكد وجود محاولات من سوني للاستحواذ على CD Projekt Red.

يذكر ان استديو CD Projekt Red قد واجهة الكثير من الصعاب خلال السنوات الاخيرة بسبب الاخفاق في اطلاق لعبة Cyberpunk 2077 التي بدأت تستعيد عافيتها مؤخراً وتشهد رواج بين جمهور اللاعبين. في ذات الوقت اندفع الاستديو للاعلان عن عدة مشاريع جديدة وكبيرة وضعت التحت التطوير في مراحل مختلفة لعدة سنوات قادمة.

هذه الخطوة الجريئة من الاستديو ربما تكون قد جاءت من خلال ثقة كبيرة بقدرة الاستديو على التوسع ومضاعفة عدد المطورين وتوفير الميزانيات اللازمة للعمل على كل هذه المشاريع والالتزام باطلاقها في المستقبل. ربما هذا مؤشر قوي الى ان الاستديو يستعد لتلقي دعم خارجي او ربما استحواذ من جهة كبيرة في صناعة العاب الفيديو.

هذا مجرد استنتاج وربط بما صرح به ديفيد جيف مؤخراً، لكن يبقى ان ننتظر الى حين ان تتضح الصورة اكثر وتنكشف الامور بشكل اكثر خلال الفترة القادمة.

يجب ان نذكر ايضا ان هذه ليست المرة الاولى التي تتحدث فيها الشائعات عن محاولات الاستحواذ على استديو CD Projekt Red، الا ان الاخير ظهر لينفي ذلك ويؤكد انه ما زال شركة مستقلة.

شاركونا توقعاتكم انتم حول تصريحات جيف هذه، وخطوة استديو CD Projekt Red الجريئة في الاعلان عن عدة مشاريع كبيرة، هل هناك شيء ما يدور خلف الكواليس ؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button