تحديث جديد متوفر الآن لأجهزة Xbox Series، اليكم التفاصيل..

المزيد من الخصائص والميزات الجديدة

توفر تحديث جديد لنظام اجهزة Xbox Series اليوم بمواصفات منتظرة منها التحكم في صوت التلفاز من خلال الاجهزة والعديد من المميزات الاخرى التي سنقوم بذكرها لكم ادناه.

أبرز مميزات تحديث Xbox Series المتوفر الان:

  1. خاصية التحكم في صوت التلفاز من خلال الاجهزة
  2. تجربة التشغيل الصامتة Mute Start Up Audio
  3. اختر او غير الخلفية الرئيسية Home Xbox
  4. تغيرت اسماء وضع الطاقة في الاجهزة
  5. تغيير اسم Xbox Passkeys الى Xbox PINs
  6. تحديث في نظام وحدة التحكم Xbox Elite Controller
  7. تحديث لتطبيق Xbox يمكنك من تقليص الفيديوهات الطويلة
  8. تحديث خصائص شريط Xbox Game Bar

من خلال موقع Xbox Wire تم الاعلان عن اتاحة تحديث جديد لمنصات Xbox Series بهدف تحسين الاجهزة وجعلها مواكبة الحدث التطورات والتقنيات القادمة من شركة مايكروسوفت.

1- خاصية التحكم في صوت التلفاز من خلال الاجهزة

ستتمكن منصات اكس بوكس من استخدام ميزة HDMI تسمى التحكم في الإلكترونيات الاستهلاكية (CEC) لإرسال أوامر من وإلى الأجهزة التي تدعم CEC مثل أجهزة التلفزيون المتصلة بوحدة التحكم. بدءًا من اليوم، التحديث سيعمل على تمكين ميزة جديدة لوحدات تحكم Xbox Series X | S المتصلة بأجهزة التلفزيون عبر HDMI.

2- تجربة التشغيل الصامتة Mute Start Up Audio

اضافت مايكروسوفت اخيرا ميزة منتظرة من قبل اللاعبين، وهي امكانية بداية تشغيل الجهاز بشكل صامت، ستتمكن الآن من تخصيص إعداداتك بحيث يمكنك كتم جميع الأصوات عند بدء تشغيل جهاز Xbox.

لتفعيلها سيتوجب عليك فعل الاتي، انتقل إلى الملف الشخصي بعدها اضغط على ايقونة النظام ثم الإعدادات بعدها اضغط على خانة عام ثم اختر مستوى الصوت وإخراج الصوت ومن الخيارات إضافية حدد كتم أصوات بدء التشغيل. يمكنك الآن أيضًا ضبط رنين الطاقة من ذات الصفحة ايضا.

3- اختر او غير الخلفية الرئيسية Home Xbox

في التحديث الجديد تم اضافة بعض الخلفيات الجديدة لشاشة اكس بوكس لديك، خانة Home Xbox تسمح لك بلعب الالعاب بوضع الاونلاين كما تسمح لك بمشاركة جميع مقتنياتك مع العائلة والأصدقاء، الان اصبح لهذه الخانة صور جديدة وخلفيات يمكن تخصيصها وتمييزها.

4- تغيرت اسماء وضع الطاقة في الاجهزة

يمكنك الان لاستخدام أوضاع طاقة مختلفة حسب تفضيلاتك، ستلاحظ انه تم تحديث المعلومات لمساعدتك في اختيار الإعدادات التي ستناسبك بشكل أفضل بحيث تم اعادة تسمية الخيارات،  اصبح مثلا وضع “الاستعداد” يطلق عليه الان اسم “السكون” واسم “موفر الطاقة” اصبح الان “إيقاف التشغيل (توفير الطاقة)”. وبالطبع للاطلاع على إعدادات الطاقة لجهازك والتعرف على الاسماء الجديدة، اضغط على زر Xbox لفتح الدليل وحدد الملف الشخصي ثم النظام بعدها الإعدادات ومن ثم عام وصولا الى خيارات الطاقة.

5- تغيير اسم Xbox Passkeys الى Xbox PINs

يعد مفتاح مرور Xbox ومفاتيح الضيف بمثابة طبقة أمان إضافية مرتبطة بملف تعريف الجهاز الخاص بك. تم تغيير اسماء هذه الخانات الى Xbox PINs فقط ولا يوجد اي تعديلات اخرى، حيث يمكنك استخدام رقم التعريف الشخصي الخاص بك مع أي جهاز Xbox تقوم بتسجيل الدخول إليها وتقييد الوصول إلى أشياء مثل عمليات الشراء والرقابة الأبوية.

6- تحديث في نظام وحدة التحكم Xbox Elite Controller

يؤدي تحديث وحدة التحكم الخاصة بك بأحدث البرامج إلى زيادة إمكانيات وحدة التحكم الخاصة بك وتوافقها. حيث تم طرح تحديث للبرامج الثابتة يتضمن إصلاحات في أخطاء عصا USB التي تتصل بوحدة التحكم التكيفية للذراع، هذا التحديث يشمل جميع اذرع اجهزة اكس بوكس للجيل الحالي والماضي.

7- تحديث لتطبيق Xbox يمكنك من تقليص الفيديوهات الطويلة

هل هناك لحظة لعب ملحمية تريد حفظها ومشاركتها؟ ستتمكن الآن من تقليص طول مقاطع فيديو ألعاب Xbox باستخدام التطبيق لنظامي التشغيل Android و iOS. للبدء، يمكنك الانتقال إلى Library  ثم Capture وحدد أيًا من مقاطعك. ستتمكن من ضبط بداية المقطع ونهايته ثم مشاركته مع أصدقائك، سيبدأ طرح اقتطاع الفيديو في تطبيق Xbox اليوم وسيكون متاحًا للجميع قريبًا.

8- تحديث خصائص شريط Xbox Game Bar

يعمل شريط Xbox Game Bar مع معظم ألعاب الحاسب الشخصي التي تعمل بنظام Windows 11/10، مما يمنحك وصولاً فوريًا إلى عناصر واجهة المستخدم لالتقاط الشاشة ومشاركتها، كل ذلك دون مغادرة اللعبة.

يمكنك الآن نقل أي مقاطع التقطتها باستخدام Xbox Game Bar مباشرة إلى Medal.tv حيث يمكنك تحرير ونشر ومشاركة لحظات اللعب المفضلة لديك. أثناء اللعب ايضا، ستتمكن من الضغط على مفتاح شعار Windows + G على لوحة المفاتيح لفتح Xbox Game Bar.

ايضا اضيفت ميزة اخرى، بحيث إذا كان لديك جهاز Xbox متصل بحاسوبك الشخصي، فاضغط على زر Xbox ومن خلال خانة Capture ستتمكن من مشاهدة جميع اللقطات الخاصة بك، كما يمكنك تحديد مقطع ثم مشاركته عبر  Medal.tv.

هذه هي متابعينا خصائص التحديث الجديد المتوفر اليوم لانظمة Xbox Series، ما هي اكثر خاصية كنتم تنتظرونها..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button