هل لعبة Stray قادمة الى اجهزة اكس بوكس ؟

صدرت لعبة Stray مؤخراً على اجهزة بلايستيشن والحاسب الشخصي، واستطاعت اللعبة خطف قولب اللاعبين وحتى القطط حول العالم، لكن هناك جزء كبير من المجتمع ما زال لم يستطيع ان يضع يده على هذه اللعبة الرائعة وهم مجتمع اكس بوكس وايضا مجتمع نينتندو سويتش.

هل لعبة Stray قادمة الى اجهزة اكس بوكس ؟

هذا السؤال قد تكون الاجابة السريعة عليه هي نعم في يوم من الايام ربما، لكن لنكون صريحين فهناك بعض التعقيدات التي ربما تجعل الامر غير ممكن في الوقت القريب. في البداية اللعبة تم تطويرها من خلال استديو بلو تويلف المستقل، الغير تابع لشركة سوني، وهذا ربما يجعل امل صدور اللعبة على اجهزة اكس بوكس او حتى نينتيندو امر ممكن.

لكن استديو بلوتويلف لم يتمكن من الترويج للعبة بالصورة التي قامت بها سوني، حيث قامت الاخيرة باستخدام جميع منصاتها الاجتماعية من اجل تعريف العالم على لعبة Stray وبالفعل نجحت في اكسابها شهرة كبيرة منذ اليوم الاول للكشف عنها وحتى اطلاقها قبل ايام.

لعبة Stray حققت شهرة كبيرة واقبال نتوقع بأن لا يقل عن شهرتها حتى ان اللعبة تمكنت من كسر رقم قياسي كبير عبر منصة Steam، كل هذا بفضل التسويق الجيد لها من قبل سوني وبلايستيشن.

لكن اذا عدنا بالزمن الى الوراء وبالتحديد الى العرض الاول للكشف عن اللعبة والذي تم من بالتعاون مع بلايستيشن، ومن خلال الصورة التي شاركها موقع GamesRadar وهي ملتقطة من نهاية عرض الكشف عن لعبة Stray حيث يظهر بالخط الصغير بالاسفل ان اللعبة حصرية لوقت محدد لاجهزة بلايستيشن المنزلية.

هذا مؤشر واضح بأن اللعبة ليست حصرية دائمة وان تعاون المطور مع بلايستيشن هو محدد بتاريخ انتهاء، الا اننا لا نعلم متى هذه المدة ستنتهي.

تعاون سوني مع استديوهات الطرف الثالث والمستقلة من حيث ضمان حصرية عناوينهم تمتد لفترات متفاوتة ما بين 6 شهور الى عام كامل في المعتاد لكن هذه المدة ليست اساسية وربما تكون اقل او اكثر من ذلك. لكن هذا قد يكون مؤشر الى ان لعبة Stray ليست حصرية دائمة لاجهزة بلايستيشن وربما تصدر اللعبة في المستقبل على اجهزة اخرى مثل اكس بوكس.

يبقى الامر مفتوح لجميع الاحتمالات، فربما خلال الفترة القادمة نشهد استحواذ سوني على استديو بلو تويلف المطور للعبة، بالطبع ان حدث ذلك، فسنقول لمالكي اجهزة اكس بوكس ان اجهزة بلايستيشن او الحاسب الشخصي هي سبيلكم الوحيد لتجربة اللعبة.

غير ذلك فالتوقعات كبيرة بأن تكون حصرية اللعبة على اجهزة بلايستيشن مؤقتة قد لا تتجاوز العام وبعدها ربما نرى اللعبة تصدر على منصات اخرى مثل اكس بوكس ونينتندو سويتش.

ما هي توقعاتك انت، وهل تعتقد اننا سنرى لعبة Stray على اجهزة اكس بوكس في وقت ما في المستقبل؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button