شاهد مقارنة Silent Hill 2 Remake مع اللعبة الاصلية 2001، قفزة كبيرة..

تحسينات رسومية وبصرية ترقى لمستوى الجيل الجديد

على خطى Resident Evil، بدأت كونامي خطة اعادة احياء لسلسلة Silent Hill من خلال اعادة اصدار الجزء الثاني Silent Hill 2 بنسخة محسنة Remake والكشف عن عنوان جديد بمثابة اعادة تصور للسلسلة بقصة وشخصيات جديدة والمزيد، لكن ما مدى القفزة التي سيحققها ريميك الجزء الثاني مقارنة باللعبة الاصلية.

نحن نعلم من خلال اعلانات الليلة الماضية، انه سيتم استخدام محرك UE5 في تطوير الريميك الجديد للجزء الثاني، مع التأكيد على استخدام جميع التقنيات الحديث التي تم الكشف عنها في المحرك وهذا ينبئ بأننا سنكون على موعد مع اعادة اصدار مميزة من الناحية البصرية.

لكن قناة ElAnalistaDeBits وكعادتها قامت بعمل مقارنة مبكرة لبعض المشاهد التي ظهرت في استعراض Silent Hill 2 Remake الليلة الماضية مع المشاهد الاصلية التي ظهرت في اللعبة التي صدرت في 2001 والنتيجة كانت مبهرة كما تشاهدون في الفيديو بالاسفل.

اللعبة الجديدة ستستمر في تقديم نفس القصة ولكن مع تحسينات بصرية كبيرة بالاضافة الى تحسينات على نظام القتال وايضا مسار القصة والشخصيات التي ستصبح تفاعلية اكثر من السابق والكثير من المواقف المرعبة التي تم اعادة صياغتها من اللعبة الاصلية لتبدوا اكثر رعب.

Silent Hill 2 Remake will need an NVIDIA RTX2080 for 1080p/High/30fps

ايضا سنلاحظ من الفيديو كيف تم اعادة توزيع الضباب حول مدينة التل الصامت، رغم كثافته الا انه الان يعطي اللاعب مجال ليرى ولو بصعوبة بعض المعالم التي يخفيها خلفة وهذا سيجعل عنصر الرعب يبرز اكثر ومن السابق.

ايضا خريطة المدينة التي نلقي عليها نظرة اولى في ساحة المتجر عند البداية والتي ظهرت بتصميم اكثر دقة مع الحفاظ على التصمم الاصلي دون تغيير.

Gallery: Silent Hill 2 Remake Shines in Official PS5 Screenshots | Push Square

اضف الى ذلك تغير وضعية الكاميرا من المنظور الثالث البعيد الى وضعية “فوق الكتف” كما هو الحال مع العاب الجيل الجديد وهذا بالطبع سيحسن من تجربة اللعبة والغوص في منظور الشخصية بشكل اكبر واقرب.

كذلك المشاهد السينمائية في اللعبة الاصلية تم اعادة صياغتها في Silent Hill 2 Remake لتصبح تعمل في الوقت الفعلي مع دقة عرض وتفاصيل سينمائية تبهر العين.

نعم هذا صحيح فقد عاد “رأس الهرم” مرة اخرى وقد القينا عليه نظرة اولى في العرض الجديد، حيث تم اعادة تصميمه من جديد ليبدو اكثر رعب ويبدو ان مطاردته لنا ستكون مملوءة بالخوف والصراخ.

لعبة Silent Hill 2 Remake ستكون حصرية على منصات الجيل الجديد والحاسب الشخصي حيث ستستخدم تقنيات حديثة مثل تقنية الليومن والنينايت في محرك Unreal Engine 5 بالاضافة الى تقنيات الظلال والاضائة والانعكاسات الحديثة.

اللعبة في البداية ستصدر بشكل حصري على منصة بلايستيشن 5 والحاسب الشخصي عبر منصة ستيم. وبعد عام كامل (12 شهر) سيتم اصدارها على المنصات الاخرى.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير لم يتم الكشف عن موعد اطلاق اللعبة، الا ان كونامي قد وعدت بالكشف عن المزيد من التفاصيل في وقت قريب جداً، لذلك نتوقع ان موعد الاطلاق ترك ليتم الكشف عنه بجانب اسلوب اللعب المعمق خلال حدث بلايستيشن المنتظر او ربما من خلال حلقة State of Play مخصصة في المستقبل.

هل تعتقد ان Silent Hill 2 Remake يرقى الى مستوى Resident Evil 2 Remake؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button