بعض المطورين يطالبون بوقف الإطلاق الالزامي للألعاب على جهاز Xbox Series S

شهدنا مؤخرا بعض من المطورين يطالبون فيها شركة مايكروسوفت وفرع اكسبوكس لديها بوقف الاطلاق الإلزامي لألعابهم على جهاز Xbox Series S.. لنتعرف هذه المرة على الاسباب.

جهاز Xbox Series S رغم سرعه الرخيص وتمتع معاجله بمعمارية متقدمة، ألا أنه لم يسلم من الانتقادات في أكثر من مناسبة، حيث اشكتى منه العديد من المطورين، ووصل الأمر بوصف العديد منهم بأنه جهاز يحد ويقلل من قوة الالعاب على الجيل الجديد ويعيقه، بالاضافة لكونه جهاز يصعب التعامل معه بسبب قدراته المحدودة.

مؤخرا، ظهر احد مطوري لعبة Gotham Knights للحديث عن اللعبة وكونها ستعمل على اجهزة الجيل الجديد بسرعة 30 اطار لكل ثانية، هذا الامر عرض المخرج للانتقاد بشكل كبير بجانب اللعبة، ولكنه قال ان سبب عدم تشغيل اللعبة بسرعات أفضل هو جهاز Xbox Series S الذي يعد بمثابة عنق الزجاجة بالنسبة لهم ويحد من قدراتهم.

المشكلة تطورت وسمحت للعديد من المطورين بإبداء رأيهم الحقيقي حول الجهاز، فمثلا احدهم ويدعى ايان ماكلور رد على تعليق الصحفي Jeff Gerstmann الذي اتهم الجهاز المذكور بعرقلة عمليات التطوير في اللعبة، ليوافقه الاخير في الرأي ويؤكد بأن هناك العديد من الاجتماعات بين المطورين طالبوا فيها شركة مايكروسوفت بإيقاف الاطلاق الإلزامي لألعابهم على الجهاز.

المطور ماكلور نشر سلسلة من التغريدات منقول عن موقع VGC، حيث شرح فيها مشكلة الجهاز بقوله ما يلي:

 الاستوديوهات جربت تطوير العابها على الجهاز وتبين أن جهاز Series S يعيق الإنتاج، والآن بعد أن تم تطوير الألعاب بحزم مع وضع وحدات تحكم جديدة في الاعتبار، لا ترغب الفرق في تكرار العملية. 

مطور اخر، طلب من اللاعبين ان يفهموا ما تعنيه سرعة 60 اطار في الثانية، وما يتم بذله من مجهود للوصول اليها في الالعاب، وقد وصف جهاز Series S وقدراته بالجيل الماضي.

ما هي توقعاتكم حول كيفية تعامل مايكروسوفت مع هذه الادعاءات من عدة المطورين؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى