شاهد كيف تبدو Red Dead Redemption 2 على بطاقة رسومات RTX 4090

لعبة تجاوزت زمانها بسنوات

Red Dead Redemption 2 هي واحدة من تلك الألعاب القليلة التي تتسبب في جعلنا نكره لعب ألعاب الفيديو لفترة من الوقت، وهذه الكراهية لا تنبع من منطلق أن اللعبة سيئة، لا بل بالعكس تمامًا.

إن هذه اللعبة أساءت بشكل مُشين للغاية لما صدر بعدها من عناوين، أي بمعنى أنها أشبعتنا نفسيًا بشكل كبير، لدرجة أنه أصبح من الصعب علينا تقبل إضاعة الوقت في لعب عنوان آخر لا يستطيع الوصول الى مستوى لعبة Red Dead Redemption 2. فبعد إنهاء اللعبة، تركت اللاعبين في فراغ “نفسي” بعيدين عن ذراع التحكم لفترة من الوقت.

السنوات الطويلة والعمل الجاد في تطوير لعبة Red dead Redemption 2 جعل منها واحدة من أكثر العناوين التي تركت لها بصمة واضحة وتأثير كبير في عالم ألعاب الفيديو، ونتيجة لذلك.. أصبحت واحدة من أعلى العناوين تقييما على الاطلاق خلال الجيل الماضي.

حين صدور اللعبة اول مرة على الأجهزة المنزلية بلايستيشن 4 واكسبوكس وان، فاجأتنا رسوماتها المتقنة للغاية، مشبعة بكمية التفاصيل التي شاهدناها على أجهزة منزلية متواضعة المواصفات وعفى عليها الزمن،  وهذا ما جعل منا فضوليين لمعرفة أقصى ما تقدمه اللعبة من رسومات وإطارات على وحش شركة انفيديا بطاقة رسومات RTX 4090 الجديدة.

مع الأسف اللعبة وطور الأونلاين الذي أعلنت روكستار صراحةً عن تخليها عنه وإيقاف تقديم الدعم بالمحتوى الكبير فقد تمكنت من بيع 1 مليون نسخة فقط خلال نفس الفترة، ويبدو ان الانحسار في المبيعات يأتي بسبب عدم حصول اللعبة على محتوى إضافي كبير منذ عام كامل.

تواصل العاب شركة روكستار في تحقيق مبيعات ضخمة رغم مرور وقت طويل على اصدارها حيث تجاوزت مبيعات أجزاء سلسلة Grand Theft Auto كاملة حاجز 380 مليون نسخة مباعة حول العالم طوال تاريخها، وبذلك تصبح السلسلة الأكثر جنياً لأرباح للناشر.

رقم مميز تحققه لعبة تكاد تدخل في عامها العاشر منذ اطلاقه وعلى مدار 3 أجيال متتالية، وربما الفضل يعود لإعادة اطلاق نسخة الجيل الجديد بجانب الدعم المستمر للعبة التي كان اخرها تحديث GTA Online: The Criminal Enterprises الذي صدر مؤخراً.

هذه الأرقام جاءت بناءً على تقرير أرباحها الأخير لنتائج الربع المالي السابق للناشر Take-Two Interactive المنتهي في 30 يونيو 2022، والذي قدم تحديثًا جديدًا لأحدث أرقام المبيعات الخاصة بأشهر عناوينها الأكثر مبيعًا، بالإضافة الى تحديثات أخرى للألعاب الفردية الخاصة بها.

لعبة Red Dead Redemption 2 صدرت على أجهزة بلايستيشن واكسبوكس والحاسب الشخصي في أكتوبر من عام 2018، فهل سنشهد الإعلان عن جزء جديد خلال السنوات القليلة المقبلة؟

 

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button