بعد شبكة PSN و نيتفليكس, YouTube تخفض الوضوح الى “Standard”

ابتدأ من اليوم ستقوم منصة يوتيوب – YouTube بتخفيض درجة الوضوح في جميع الفيديوهات التي ستعرض الى الوضوح “Standard” وذلك من اجل تقليل الضغط على نطاق الانترنت و حمايته من الانهيار.

جوجل اعلنت ان عرض الفيديوهات على منصة يوتيوب حول العالم سيبدأ بشكل تلقائي بوضوح Standard اي اقل من 720p و لكن هذا لا يعني انه سيتم حرمان المستخدم من زيادة درجة الوضوح حسب رغبته و لكن سيتطلب الامر منه ان يقوم برفعة بشكل يدوي من خلال ايقونة الترس بحيث يختار وضوح 720p او اعلى.

واكدت جوجل ان اي مستخدم سيقوم بتشغيل فيديو من خلال اليوتيوب سيتم ضبط الوضوح على 420p بشكل تلقائي وحسب سرعة اتصاله بالانترنت و لكن اذا كانت سرعته عالية فلن يتم رفع الجودة بشكل تلقائي و يأتي هذا القرار بعد ان قامت شبكة نيتفليكس بتقليل هي الاخرى جودة الوضوح في منصتها من اجل تقليل الضغط على الانترنت و تبعتها في ذلك شركة سوني التي اعلنت اليوم انها بدأت بتبطئة سرعة التحميل في شبكة البلايستيشن PSN في المنطقة الاوروبية لنفس السبب.

شركة جوجل من ناحيتها اكدت ان منصة منصة يوتيوب – YouTube تشهد في الايام الحالية اقبال كبير و غير مسبوق خاصة في ساعات النهار حيث سجلت المشاهدات على المنصة ارتفاع كبير في ساعات الصباح التي من المفترض ان يتواجد خلالها الاطفال في المدارس و لكن بسبب تعطل الاخيرة اصبح كل هؤلاء الاطفال يقضون ساعات الصباح لمشاهدة الفيديوهات المختلفة على منصة اليوتيوب من ماسبب في ازدياد الضغط على الشبكة.

ايضا بسبب دفع المؤسسات و الشركات موظفيها للعمل من المنازل تسبب هذا في رفع حدة الضغط على سبكة الانترنت و كل هذه العوامل قد تتسبب في حدوث انهيار مفاجئ في قدرة تحمل الشبكة و بالتالي تعطلها.

اقرأ المزيد  إليك مقارنة بين رسومات Call of Duty: Modern Warfare 2 الأصلية والمُحسّنة..
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock