العاب استديو Naughty Dog القادمة الى بلايستيشن 5 ستكون مجهزة للحاسب..

تغيرات متسارعة في توجه سوني نحو الحاسب الشخصي!

يبدو ان سوني بدأت تجني ثمار توجهها الجديد باطلاق عناوين بلايستيشن الحصرية على منصة الحاسب الشخصي، هذا ما بدا لنا من التوجه الجديد الذي سيبدأ استديو الطرف الاول المبدع Naughty Dog في عناوينه القادمة لجهاز بلايستيشن 5 حيث سيضع في الحسبان بناء العابه الجديدة لتكون متوافقة في الاساس مع الحاسب الشخصي.

هذا ما تم تأكيده من خلال تصريحات الاستديو التي اتت بمناسبة اطلاق لعبة Uncharted: Legacy of Thieves Collection على الحاسب الشخصي مؤخراً. وهي العنوان الاول من هذا الاستديو المبدع التي تخرج خارج نطاق منصات بلايستيشن حتى الان ولكنها لن تكون الاخيرة وهناك المزيد والمزيد قادم وبشكل افضل.

الاستديو اكد في وقت سابق ان لعبة The Last of Us Part I قادمة الى الحاسب بعد فترة لن تكون طويلة من اطلاقها اولاً على بلايستيشن 5. بينما قام الاستديو بنشر تقرير على مدونتهم الرسمية يوضحون من خلاله ما الذي تعلموه من اطلاق لعبتهم الاولى على الحاسب وقد وعدوا بالمزيد.

استديو Naughty Dog اكد من خلال هذا المنشور انه من الان فصاعداً وخلال تطوير العابهم القادمة على منصة بلايستيشن 5 سيضع في الحسبان نسخة الحاسب الشخصي من الاساس ليكون اطلاق اللعبة على المنصة سهل ولا يحتاج الى الكثير من الجهد والعمل.

هذا هو الهدف الاساسي من وجود استديو Nixxes الذي استحوذت عليه سوني المتخصص في نقل الالعاب الى الحاسب الشخصي، والذي علمنا في وقت سابق انه يشارك في تطوير لعبة God of War Ragnarok منذ البداية وذلك لوضع الاساسات التي ستسهل فيما بعد اطلاق اللعبة على الحاسب الشخصي بأقل جهد واقل وقت، وهذا ما سيفعله الفريق عندما يشارك استديو Naughty Dog في تطوير لعبته الجديدة القادمة وكذلك الامر مع العاب استديوهات بلايستيشن الجديدة.

خطوة سوني الاولى كانت اطلاق العابها السابقة على الحاسب الشخصي وقد تكون الخطوة مجرد قياس لمستوى تفاعل مجتمع الحاسب مع هذه الالعاب ويبدو ان سوني قد اعجبت بأن هذه العناوين رغم قدمها الى انها لاقت اقبال كبير من جمهور ضخم، لذلك ستنتقل الان وبكل ثقة الى الخطوة التالية التي ربما نرى فيها العاب بلايستيشن 5 تصدر في نفس وقت اطلاقها على الحاسب الشخصي.

هل تعتقد ان هذه اللحظة ستأتي بالفعل؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button