شاهد لأول مرة أحشاء نسخة المطورين من جهاز بلايستيشن 5

شاهدنا فيما مضى وفي أكثر من مناسبة جهاز بلايستيشن 5 نسخة المطورين، وتعرفنا عليه أكثر من خلال عدة فيديوهات تم فيها استعرض الجهاز بشكل تحفظي، ولكن هل تخيلتم مشاهدة أحشائه الداخلية؟

الصور بالأسفل لبراءة اختراع قدمتها شركة سوني في تاريخ 29 من سبتمبر هذا العام، تظهر تفاصيل الجهاز الداخلية سواي اللوحة الأم وبعض القطع الداخلية والعديد من التفاصيل الأخرى الخاصة بالتصميم الهندسي للجهاز وطريقة التصنيع الخاصة به، وهو ما ساهم بالتأكيد في نجاح نظام التبريد المميز الخاص به.

هذه هي المرة الأولى التي نشاهد فيها جهاز بلايستيشن 5 نسخة المطورين من الداخل بشكل تفصيلي، وهو يظهر مدى اهتمام شركة سوني بتوفير نسخة بنظام تبريد مستقر وخصائص إضافية خاصة بالمطورين.

كذلك من المعروف أن نسخة المطورين من وحدت التحكم تتميز بنظام تشغيل خاص، وتمتلك مجموعة أدوات تطوير تسمح للمختبرين والمطورين بفحص مشاريعها على وحدة التحكم قبل الإصدار، عددها قليل جدًا ولا يمكن التعامل معه على أنه جهاز تجاري عادي.

المزبد حول بلايستيشن 5 نسخة المطورين:

على كل حال، نذكر متابعينا أننا شهدنا كذلك وجود النسخة على موقع eBay معروضة للبيع في أغسطس من عام 2021، ولكن هذه المرة سنشاهد تفاصيل الشاشة الرئيسية للجهاز لأول مرة عن كثب، وهنا أهم ما لاحظناه خلال استعراض آخر نسخة على الانترنت:

  • طراز الجهاز كان يحمل الرمز DFI-D1000AA
  • يحتوي الجهاز على 4 منافذ من نوع USB Type 3.0 بالإضافة الى Type 2.0 وكذلك Type C.
  • شاشة رقمية على اليمين تظهر معلومات الذاكرة العشوائية وتفاصيل الشبكة وبعض التفاصيل الأخرى مرفقة بذراع انالوج.
  • أزرار متنوعة خاصة بالنظام والشبكة وكذلك وضع السكون وكذلك إيقاف وإعادة التشغيل.
  • الجهاز لا يمتلك محرك للأقراص المضغوطة، رغم أن بعض النسخ الماضية ظهرت فيها مدخل لمحرك الأقراص.
  • من الخلف يمتلك الجهاز منفذ إضافي من نوع USB Type 3.0 وكذلك منفذ HDMI، وعدد 2 من مداخل الشبكة بسرعة 10 جيجا بابت، مع مدخل كابل الطاقة.
  • عند تشغيل الجهاز تظهر لوحة تحكم مختلفة بشكل كبير عن الأنظمة الموجهة للاعبين، والتي تمتلك أدوات وخيارات خاصة بالمطورين.
  • توجد رسالة في الجزء العلوي توضح أن مجموعة أدوات التطوير قد تجاوزت تاريخ انتهاء صلاحيتها.
  • يحتوي الجهاز على خيار اعدادات التصحيح الخاصة بالمطورين “debug settings” والتي تتيح خيارات كثيرة والتحكم بالعديد من الميزات.
  • أخيرًا يوجد قسم خاص بمكتبة البرامج، وتظهر مساحة الجهاز 2.2 تيرا بايت.
  • هناك مدخل سري أسفل الجهاز، تبين أنه فارغ ومجرد مساحة توسعة لمحرك أقراص ذي حالة صلبة مستقبلية.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button