خدمة Xbox Game Pass تنقذ عوائد اكس بوكس من الهبوط..

Xbox Series S كان له دور كبير في نمو مبيعات قسم الالعاب

كشفت مايكروسوفت الليلة الماضية عن عوائد قسم اكس بوكس خلال الربع الماضي من السنة المالية الحالية، حيث ساهمت خدمة  Xbox Game Pass في تعويض خسائر الاقسام الاخرى في اكس بوكس.

رغم ان مبيعات الالعاب والمحتوى على منصات اكس بوكس قد شهد هبوط كبير بسبب قلة اطلاق عناوين الطرف الاول والمحتوى الاضافي خلال الفترة الماضية، الا ان ارتفاع الاشتراكات في خدمة Xbox Game Pass الشهرية ساعد في تعويض هذا الهبوط.

مبيعات اجهزة اكس بوكس ايضا شهدت ارتفاع ملحوظ خلال الربع المنتهي في 30 سبتمبر الماضي، حيث سجل عوائد بارتفاع يقدر بـ 13% حيث وصف بأنه الافضل من بين الارباع الماضية. بينما اكد المدير التنفيذي في مايكروسوفت ساتيا ناديللا بأنه كان هناك اكثر من 20 مليون مشترك في خدمة Xbox Game Pass كانوا يستخدمونها لتشغيل الالعاب.

ايضا اصدار الحاسب الشخصي من خدمة Game Pass شهد اقبال كبير حيث تم تسجيل نمو في عدد الاشتراكات قدر بـ 159% عام بعد عام.

ايضا اشار ناديللا الى ان اجهزة Xbox Series S كان لها دور كبير في نمو مبيعات قسم الالعاب، حيث ان اكثر من 50% من مالكي الجهاز هم جدد على نظام اكس بوكس والفضل يعود لتوفر الجهاز ببنية الجيل الجديد بسعر في المتناول بينما توفر خدمة Game Pass وسيلة جديدة للوصول الى مكتبة العاب واسعة ومتجددة على الجهاز.

من خلال مصدر احصائي خارجي نقلاً عن VGC، فقد حقق قسم اكس بوكس بشكل كامل ارتفاع في الارباح قدرت بـ 0.47% وهو ما يعادل 3.61 مليار دولار وهو الافضل منذ سنوات.

في هذه الاثناء ما زالت مايكروسوفت تكافح من اجل تمرير صفقة الاستحواذ على شركة اكتيفيجن بليزارد التي تبلغ قيمتها قرابة 68 مليار دولار. حيث ما زالت الصفقة تخضع لتفحيص وتمحيص عدد من المؤسسات الدولية لمكافحة الاحتكار والتي تضع شروط مشددة لاكمال هذه الصفقة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button