شركة Microsoft تستعد لتحقيق جديد بشأن صفقة Activision

فيل سبنسر لايزال واثق من الصفقة

كانت المفوضية الأوروبية قد أجرت بالفعل استفسارات أولية بشأن الصفقة، وبحسب ما ورد كانت تسأل منافسي Microsoft عن نشاطها في الألعاب السحابية، وما إذا كان بإمكانها جعل Call of Duty صعبة المنال على منصات أخرى.

وفقًا لتقرير جديد صادر عن Politico، كان لدى Microsoft موعد نهائي هو منتصف ليل 31 أكتوبر لتقديم جميع الأدلة والالتزامات إلى الاتحاد الأوروبي والتي من شأنها أن تساعد في تخفيف أي مخاوف لديها بشأن الصفقة، وبحسب ما ورد صرحت مصادر مطلعة على الأمر أن مايكروسوفت فشلت في القيام بذلك  وبالتالي من المحتمل الإنطلاق قريبًا في المرحلة الثانية الأكثر عمقًا من التحقيق.

إذا كانت المفوضية الأوروبية ترغب الآن في المضي قدمًا في المرحلة الثانية، فعليها الإعلان رسميًا عن ذلك قبل 8 نوفمبر، لا تزال صفقة Microsoft والاستحواذ على Activision Blizzard محل بحث من قبل هيئات مراقبة مناهضة للمنافسة في جميع أنحاء العالم.

كانت المملكة العربية السعودية أول سلطة تنظيمية توافق على الصفقة في أغسطس، وحذت الهيئة التنظيمية البرازيلية CADE على خطاها في أكتوبر ومع ذلك، قامت هيئة أسواق المال البريطانية بالفعل بتوسيع تحقيقها رسميًا إلى مرحلة ثانية، وهي بصدد دعوة أفراد من الجمهور لمشاركة آرائهم حول الصفقة المقترحة قبل إصدار قرارها النهائي في 1 مارس، وتحقق لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية أيضًا في الصفقة ، ومن المتوقع أن تصدر قرارها في وقت لاحق من هذا الشهر.

الجدير بالقول أن رئيس XBOX الأسبوع الماضي، قد صرح باعتقاده أن التدقيق الشديد من جانب المنظمين “عادل” و “مضمون”، وأنه لا يزال واثقًا من الموافقة على الصفقة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button