محاكي بلايستيشن 4 جديد ينجح في تشغيل 26 لعبة على الكومبيوتر!!

لا تزال هنالك العديد من المحاولات القانونية والغير قانونية لإيجاد طرق تشغيل العديد من ألعاب بلايستيشن التي لم تصدر على الكومبيوتر عبر محاكي بلايستيشن 4 يعمل دون مشاكل. رغم مرور ما يقارب عقد من الزمان على صدور وحدة تحكم الجيل الماضي.

نحن نعلم أن هناك العديد من العقبات التي تواجه مطوري برامج المحاكيات الخاصة بتشغيل ألعاب بلايستيشن، أو وحدات التحكم الأخرى. منها القانونية.. وكذلك عدد لا يحصى من المشاكل التقنية والبرمجية التي حالت كذلك دون تشغيل جميع ألعاب جهاز PS3، حتى رغم مرور 16 سنة على صدوره.

في تطور مفاجئ، الفريق الذي يقف وراء محاكي بلايستيشن 4 الذي يحمل اسم”fpPS4″ ويعتبر كذلك المحاكي الرابع. من تشغيل أكثر من 26 لعبة تجارية “commercial games”. وكذلك 12 لعبة “homebrew” على جهاز كمبيوتر منزلي يعمل ببيئة نظام تشغيل وندوز 10 يدعم 64 بت.

حتى هذه اللحظة لم يتم تشغيل أي لعبة من فئة الألعاب عالية الجودة Triple-A مثل Bloodborne أو Ghost of Tsushima أو The Last of Us Part 2. ولكن هذا الأمر يمثل تقدمًا هائلًا بالنسبة لهؤلاء المبرمجين؟.

في سياق متصل، يذكر أن المطور InoriRus قام باستعراض أول محاكي خاص بتشغيل ألعاب أجهزة PS4 وأيضًا جهاز الجيل الجديد PS5 على جهاز الكمبيوتر الشخصي. المحاكي متاح للتنزيل بشكل مجاني، ولكنه لا يزال في مراحله الأولى من التطوير.. لمعرفة المزيد اضغط هنا.

في هذه الاثناء ربما نشهد تراخي من شركة سوني في حماية منصة بلايستيشن 4 مع استمرار توجيه التركيز على جهاز بلايستيشن 5. قد تبدأ سوني بالتخلي عن دعم الجيل الماضي خلال مدة اقل من عامين من الان ومع تحسن انتاج بلايستيشن 5 الذي بدأ يخرج من عنق الزجاجة مع السنة المالية الحالية ودفع مبيعاته بشكل اكبر واسرع.

هذا قد يجعل سوني تتخلى بعض الشيء عن دعم حماية النظام وتوفير الجهد والاموال للتركيز على الجيل الجديد بشكل كامل وبالتالي قد نشهد خلال ذلك توسع انتشار قرصنة العاب بلايستيشن 4 والمحاكيات كما هو الحال مع الاجيال الماضية.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button