شاهد أول محاكي لتشغيل ألعاب PS4 و PS5 على الكمبيوتر الشخصي..

لا تزال هنالك بعض المحاولات الغير قانونية من أجل إيجاد طريق لتشغيل ألعاب PS4 أو PS5 رغم مرور ما يقارب عقد من الزمان على صدور وحدة تحكم الجيل الماضي.

من المعروف كذلك أن هناك العديد من العقبات التي تواجه مطوري برامج المحكايات الخاصة بتشغيل ألعاب بلايستيشن أو وحدات التحكم الأخرى، منها القانونية، وكذلك عدد لا يحصى من المشاكل التقنية والبرمجية التي حالت كذلك دون تشغيل جميع ألعاب جهاز PS3، حتى رغم مرور 16 سنة على صدوره.

اعلان

المطور InoriRus قام باستعراض أول محاكي خاص بتشغيل ألعاب أجهزة PS4 وأيضًا جهاز الجيل الجديد PS5، على جهاز الكمبيوتر الشخصي، وهو متاح للتنزيل بشكل مجاني، ولكنه لا يزال في مراحله الأولى من التطوير، وستشاهدون بالاسفل كيف يتم تشغيل لعبة Worm w.m.d من خلاله.

قد يتساءل العديد من المتابعين حول مدى دقة هذه المعلومات، وكيف يمكن تشغيل ألعاب جهاز جيل جديد لم يمضى على صدوره سوى أكثر من عامين فقط، ولكن هذا أمر طبيعي ضمن محاولات تستمر سنوات طويلة من أجل الوصول الى مرحلة معينة يمكن فيها تشغيل بعض الألعاب فقط سواء على جهاز PS4 أو PS5.

من الممكن أن كل من جهاز PS4 وأيضًا PS5 متشابهان الى حد ما في البنية البرمجية لكلاهما وهذا ظاهر بشكل جلي في دعم تشغيل العاب PS4 على PS5 المدعوم بشكل رسمي من سوني، وهذا ما أتاح الفرصة من أجل يتم تسميته كذلك بمحاكي ألعاب PS5.

من الجدير بالذكر أن هذا المحاكي يعتبر ثالث محاكي من هذا النوع، وهو لا يزال لا يستطيع تشغيل أحدث ألعاب جهاز بلايستيشن 4 التي صدرت خلال السنوات الأخيرة، وكما ذكرنا سابقًا، فهي ما تزال مسألة وقت طويل الى حد ما من أجل الوصول فيها الى مرحلة لتشغيل بعض الألعاب فقط.

محاكي Kyty لا يزال يفتقر الى العديد من الأدوات والعناصر الهامة التي تعمل على تشغيل الألعاب بشكل طبيعي، مثل عدوم وجود دعم إدخال / إخراج الصوت والفيديو MP4، وكذلك افتقاره لدخول الشبكة وإمكانية اللعب الجماعي، والأهم من كل ذلك لا يزال بعيدًا كل البعد لكي يستطيع تشغيل لعبة PS5، إلا أن بداية المحاكيات الناجحة كانت مثل ذلك.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار