مميز

5 اسباب تجعلك تختار شاشة العاب “مونيتور” لجهاز بلاي ستيشن 5..

قد تكون الخيار الانسب للكثير

من اطلاق جهاز بلاي ستيشن 5 الجيل الجديد من عائلة المنصات المنزلية القادمة من سوني، تم التركيز بشكل اساسي فيه على دعم الدقة العالية وتحسين الاداء من خلال دعم معدل اطارات يصل الى 120 في بعض الالعاب.

هذه الاسباب ستجعلك مجبراً على ترقية شاشة العرض الخاصة بك للاستفادة من هذه الخصائص التي ربما تكون الخيط الفاصل بين الجيل الجديد والجيل الماضي. لكن ربما يواجه الكثير بعض العقبات في تأمين شاشة تلفاز تدعم تقنيات الجيل الجديد HDMI 2.1 منها ارتفاع الثمن. لذلك سيبدأ البعض بالبحث عن بديل اقل ثمنا ويعطي الجودة المطلوبة.

نحن بدورنا نرشح لكم اختيار شاشة العاب مونيتور المخصصة لاجهزة الكومبيوتر ليس لسبب او سببين بل لـ 5 اسباب سنطرحها معكم في هذا التقرير.

5 اسباب لاختيار شاشة العاب “مونيتور” لجهاز بلاي ستيشن 5

الجيل الجديد يعتمد في تقديم التجربة من خلال تقنيات يتم دعمها بشكل شبه كامل في الكثير من الالعاب التي من المفترض ان تكون مبهرة على جميع المستويات، في المقابل غاليا ما تجعل هذه التقنيات الحصول على تلفاز متوافق امر صعب خاصة فيما يتعلق بالسعر المرتفع بشكل كبير. لكن هذا لن تواجهه في حال اختيار شاشة العاب مونيتور.

  • السعر المناسب للاعبين.
  • دعم دقة 1440.
  • معدل الاطارات المتغير VRR.
  • المساحة.
  • معدل استجابة اقل.

1- السعر المناسب للاعبين

Daily Deals: Incredible Sale on New PS5 Games, 4K Monitors, and More - IGN

انه العنصر الاهم والاكثر اقناع، حيث لن تحتاج لادخار الكثير من الاموال من اجل الحصول على شاشة العاب مونيتور مخصصة لالعاب الفيديو ومتوافقة مع جهاز بلاي ستيشن 5. يمكن ان نرشح لك شاشة Asus TUF Gaming VG289Q التي يتراوح سعرها ما بين 300 الى 500 دولار فقط. او شاشة Samsung Odyssey G7 بسعر يتراوح ما بين 400 الى 500 دولار.

في حال كنت تبحث عن شاشة تلفاز يمكن ان تقدم نفس المستوى من التقنيات فسوف تحتاج لدفع 3 اضعاف هذا المبلغ للحصول عليها. وربما يصل الامر بك الى دفع 10 اضعاف اذا كنت تبحث عن احد الطرازات مثل شاشة LG C2.

2- دعم دقة 1440

شاشة العاب مونيتور لجهاز بلاي ستيشن 5

سوني مؤخراً قامت بدعم دقة 1440p في جهاز بلاي ستيشن 5 الامر الذي سيفتح الباب على وسعة بالنسبة لمحبي شاشات الالعاب. وهذا ايضا سيكون ضمن اهم العناصر التي يمكن ان تجعلك تقتنع للحصول على شاشة مونيتور بشكل اساسي.

ربما يرى البعض ان دقة 4K ستكون افضل لكن وبسبب حجم شاشة العاب المونيتور الصغير فسوف تظهر الالعاب مع دقة 1440p بشكل جداً رائع ومذهل خاصة ان الالعاب في الاساس تكون مخصصة للعرض بدقة 4K الا ان جهاز بلاي ستيشن 5 سيعمل على تقليص العرض الى 1440p الامر الذي سيجعل اللالعاب تستغل دقة العرض بشكل كامل مع مظهر مبهر.

ايضا لا ننسى ان تقليص الدقة سيساهم بشكل كبير في توجيه قدرات الجهاز الى تحسين الاداء وبالتالي سيحصل اللاعب على معدل اطارات اكثر استقراراً.

3- معدل الاطارات المتغير VRR

What are the Best Monitors for PS5? - VSS Monitoring

قامت سوني مؤخراً بدعم تقنية معدل التحديث المتغير VRR في جهاز بلاي ستيشن 5، والذي يساعد في تعديل معدل اخراج الإطارات اللعبة للحفاظ على تجربة سلسة، وتجنب الارتفاعات والانخفاضات الملحوظة على الشاشة.

تدعم العديد من أفضل شاشات الألعاب معدلات تحديث يصل الى 120 هرتز وما بعدها. كما أن عدد كبير من ألعاب بلاي ستيشن 5 اصبحت تقدم أوضاع أداء تدعم 120 هرتز. وبفضل تقنية VRR، يمكن لوحدة التحكم الحفاظ بشكل أفضل على معدلات التحديث المرتفعة هذه مع تقليل تكسر الشاشة Screen Tearring.

4- المساحة

شاشة العاب مونيتور لجهاز بلاي ستيشن 5

أحد الأسباب الرائعة لامتلاك شاشة ألعاب هو أنها تستغل مساحة أقل. لذلك إذا لم يكن لديك مساحة كبيرة في غرفتك الخاصة، أو إذا كنت تفضل ان يشغل قسم الالعاب مساحة اقل في غرفتك، فمن المؤكد أن شاشات المونيتورز تستحق التفكير فيها.

عادةً ما يتراوح حجم أفضل شاشات الألعاب بين 27 إلى 43 بوصة. توجد نماذج أكبر بالطبع، ولكنها تميل إلى أن تكون أقل ملاءمة للمساحة وأكثر تكلفة.

5- معدل استجابة اقل 

The best monitors for PS5 in 2022 | Expert Reviews

يمكن أن تقدم شاشات الألعاب “مونيتور” أوقات استجابة Input Latency منخفضة يصل إلى 1 مللي/ثانية. تتأخر الشاشات قليلاً في عرض ما يحدث في اللعبة، لأن بيانات العرض تستغرق وقتًا للانتقال من وحدة التحكم الخاصة بك إلى الشاشة، وكلما انخفض وقت الاستجابة هذا، كان التأخير أقصر بين جهاز الالعاب والشاشة.

إذا كنت تفضل العاب الاونلاين عبر الإنترنت بشكل كبير، فإن تلك الأجزاء القليلة من الألف من الثانية يمكن أن تحدث فرق كبير بالنسبة لادائك في هذه الالعاب.

هذه 5 اسباب نعنقد انها كافية لجعلك تختار شاشة العاب “مونيتور” لجهاز بلاي ستيشن 5 الخاص بك، لتعطيك الجودة المطلوبة مقابل سعر مناسب.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button