ألعاب Google Play متاحة الآن على جهاز الكمبيوتر الشخصي

على شكل إصدار تجريبي

تطبيق Google Play للألعاب يعد واحدًا من أهم التطبيقات الخاصة بنظام تشغيل أندرويد المنتشر في جميع أنحاء العالم. ويعتبر من أهم تطبيقات أو المتاجر الرقمية لعشاق ألعاب الهواتف المحمولة.

لطالما استعان عدد كبير من جمهور هذا التطبيق بمحاكيات أندرويد على أنظمة تشغيل الكمبيوتر الشخصي لتجربة بعض الألعاب الخاصة به عليه. ولكننا الآن سنحصل أخيرًا على نسخة خاصة بنظام تشغيل Windows ستسمح لنا بتشغيل مجموعة من ألعاب Android على جهاز الكمبيوتر.

سيتم إطلاق تطبيق ألعاب Google Play على شكل إصدار تجريبي مفتوح في الولايات المتحدة. حيث أطلقت Google نسخة تجريبية أولية من البرنامج على أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows في وقت سابق من هذا العام. لكنها اقتصرت على هونغ كونغ وكوريا الجنوبية وتايوان.

هذه الخدمة على شكل إصدار تجريني وابتداءً من اليوم. ستتوسع إلى مناطق الولايات المتحدة وكندا والمكسيك والبرازيل وإندونيسيا والفلبين وماليزيا وسنغافورة. وقريبًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

سيكون هناك عدد من الألعاب المتاحة عليه منها 1945 Air Force و Blade Idle و Cookie Run: Kingdom و Evony: The King’s Return. تتميز هذه النسخة من التطبيق أيضًا بمزامنة التقدم بين الكمبيوتر الشخصي والهاتف المحمول “الجوال” حتى تتمكن من المتابعة من حيث توقفت عبر الأنظمة الأساسية.

لا تزال Google مستمرة في إضافة ألعاب إلى كتالوج ألعاب Google Play على نظام تشغيل Windows. إلا أنه لا يوجد حاليًا سوى 85 لعبة متاحة على الخدمة في جميع أنحاء العالم.

قال أرجون دايال، مدير ألعاب Google Play:

نحن متحمسون للغاية لتوسيع منصتنا لتشمل المزيد من الأسواق حتى يتمكن اللاعبون من الاستمتاع بألعابهم المفضلة على Google Play.

مع اقترابنا من الإصدار الكامل ، سنواصل إضافة ميزات جديدة وتقييم تعليقات المطورين واللاعبين.

يوفر هذا التطبيق بيئة رائعة مرنة تعطيهم الكثير من الخصائص والإمكانيات التي تبقي اللاعبين على اتصال دائم وعلى معرفة متواصلة مع ما وصلوا له في العابهم وأي الألعاب الجديدة قد تم انتاجها. وأي الألعاب قد حازت على أعجاب المتابعين. تستطيع أيضًا مشاهدة أي الألعاب التي قد لعبها اصدقائك او قاموا بتحميلها وفي أي مرحلة هم الآن كذلك.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button