بعد أكثر من 20 سنة.. Metal Gear Solid 2 تحصل على تعديل مثير

لا تزال لعبة Metal Gear Solid 2 واحدة من أكثر الألعاب شهرةً وتأثيرًا بالنسبة لأي شخص لم يكن موجودًا في عام 2001، وهي من أعمال المخضرم كوجيما.

حين صدرت اللعبة. تسببت في ضجة كبيرة على المستوى الإعلامي واللاعبين، حيث كانت تحفة فنية سابقة لعصرها حين صدرت بتلك الرسومات والإمكانات التي ظهرت لأول مرة في لعبة فيديو. اللعبة قدمت آليات لعب في بيئة بمستوى غير مسبوق من التفاعل والواقعية. ناهيك عن قصة اللعبة التي تناولت مواضيع سياسية شائكة لم تتجرأ معظم الألعاب على الاقتراب منها فيما مضى.

صدرت اللعبة في تاريخ في نوفمبر من عام 2001 بشكل حصري على منصة بلايستيشن 2. ثم صدرت منها نسخة موسعة أكثر تحمل اسم Metal Gear Solid 2: Substance. وبعد عدة سنوات صدرت على جهاز الكمبيوتر الشخصي، ثم باقي وحدات التحكم المنزلية على شكل HD Collection.

مضى الآن على صدور اللعبة أكثر من 20 عامًا. ورغم ذلك تحصلت اللعبة على تعديل خاص بالكاميرا يحولها الى منظور الشخص الثالث. حيث كانت في الأصل تمتلك منظور ديناميكي من الأعلى ومن عدة زوايا بحسب المنطقة التي تتواجد فيها الشخصية.

تم إنشاء هذا التعديل بواسطة المعدل أو المودر”oct0xor” حيث قرر إنشاء هندسة عكسية لوضعية كاميرا التصوير. وكذلك إعادة كتابة العديد من الأشياء في محرك اللعبة. وكانت النتيجة كما تشاهدون رائعة للغاية، وهذا رغم أن كاميرا اللعبة الأصلية لا يعيبها شيء، ولكن التعديل سيجعلها تواكب الألعاب الحديثة من أجل أن يتقبلها اللاعبين الجدد.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button