رئيس Take-Two: التأخير خير من ان نطلق عناوين “فاشلة”

GTA 6 قد تصدر قبل مارس 2025!

في محادثتها الربع السنوية مع المستثمرين الليلة الماضية، توقعت شركة Take-Two أنها ستجني عوائد أقل بعض الشيء في هذه السنة المالية مما توقعته سابقًا. حيث تم جني 5.4 إلى 5.5 مليار دولار صافي المبيعات، بدلاً من 5.8 إلى 5.9 مليار دولار.

ورغم هذا الانخفاض، فإن الشركة متفائلة للغاية بشأن النمو المستقبلي، إلى حد كبير لأنها تثق في الألعاب القادمة.

استجابةً لبعض ضغوط البنوك الاستثمارية أثناء جزء الأسئلة والأجوبة من المكالمة، قال شتراوس زيلنيك، الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two، إن توقعات الإيرادات المنخفضة ترجع أساسًا إلى أن الناس اصبحوا ينفقون أموال أقل على ألعاب الهاتف المحمول في الوقت الحالي.

يذكر ان Take-Two قد استحوذت على مطور العاب الهاتف المحمول Zynga هذا العام، والذي من المتوقع أن يمثل 45٪ من صافي مبيعات الشركة. وفقًا لزيلنيك، ​​فإن هذا الانكماش لا يمثل شيئًا عن توقعات Take-Two لألعابها الكبيرة القادمة، وهي تشكيلة التي يدعي أنها “الأكثر قوة” في الصناعة بأكملها.

تتضمن هذه القائمة بعض الألعاب التي تم إصدارها بالفعل، مثل The Quarry والالعاب التي سيتم إصدارها قريبًا مثل Marvel’s Midnight Suns ولعبة Firaxis الإستراتيجية وKerbal Space Program 2 والتي ستصدر في 24 فبراير القادم بعد تأجيلها. بالإضافة إلى ألعاب NBA و WWE و Golf من المطور 2K.

هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي لا نعرف عنها الكثير من التفاصيل مثل لعبة GTA 6، يقول زيلنيك يعتقد أن التشكيلة قوية بما يكفي للتنبؤ بالنتائج القياسية في السنوات الثلاث المقبلة.

مصطلح “Immersive core” هي التسمية التي يستخدمها Take-Two بدلاً من التسمية عبارة AAA الأكثر شيوعًا من المحلل. وهي تصف الألعاب الضخمة، كما تقول الشركة. ألعاب 2K Sports و Grand Theft Auto 5 و Red Dead Redemption 2 تندرج ضمن هذه الفئة، وتقول Take-Two إن العناوين القادمة في الفترة ما بين أبريل 2022 حتى مارس 2025 تتضمن 24 لعبة غامرة او Immersive core.

وفي سؤال حول تأخر الناشر في اصدار عناوين كبيرة، قال زيلنيك انهم شركة تصنع عناوين كبيرة ومؤثرة ذات جودة عالية ولا يوجد اي اصدارات مخيبة للامال. ولمح في إشارة إلى المبيعات المنخفضة هذه السنة المالية قائلاً.

سأختار التأخير بدلًا من اتخاذ بعض الإخفاقات. هذا حقًا هو المفتاح في هذا العمل. كانت لدينا مشكلات – لقد قضينا وقتًا طويلاً بما يكفي لتذكرها – حيث كان لدينا في الماضي تأخيرات في العناوين، وكان الأمر يستحق الانتظار دائمًا، لأنه عندما وصلنا إلى الجانب الآخر، كانت النتائج التي يتم تسليمها مرضية، ولم يكن مقدار التأخير الضئيل مهمًا في نهاية المطاف في سياق النتائج التي تمكنا من تقديمها. آمل أن يكون هذا هو الحال هنا أيضًا..

ربما هذا مؤشر واضح من Take-Two ان لعبة GTA 6 ستكون ضمن هذه الحزمة من العناوين التي ستصدر قبل مارس 2025. وهذا يتوافق ايضا مع توقعات المحللين بان اللعب قد لا تصل قبل عام 2024.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button