تسريب يكشف عن حصرية بلايستيشن 5 التالية القادمة الى الحاسب الشخصي..

مشروع Oregon في السابق!

بعد الكثير من التوقعات والتسريبات، يبدو ان العنوان الحصري التالي من العاب بلايستيشن 5 القادمة الى منصة الحاسب الشخصي قد تم التعرف عليه.

من خلال تحديث بيانات منصة Steam في وقت سابق من هذا العام ظهر المطلح Oregon الذي كانت التوقعات تتحدث عن انه اشارة الى لعبة بلايستيشن 5 المميزة Returnal. لكن اليوم تم استبدال البيانات السابقة وتحديثها بحيث ظهر اسم اللعبة بشكل مباشر كما تشاهدون في الصورة بالاسفل.

مع هذا الدليل الواضح، كانت هناك ادلة اخرى استمرت بالظهور خلال الفترة الماضية، من ضمنها ظهور مقطع فيديو يعرض قائمة إعدادات وتخصيص اللعبة على منصة الكمبيوتر الشخصي. المقطع تم تسريبه عبر منتديات IconEra، وتم نشره عبر منصة يوتيوب التي بدورها قامت بحذف الفيديو لأسباب تتعلق بالحقوق والملكية، ولكننا تمكنا من أخذ صورة من فيديو الإعدادات الخاصة باللعبة المحذوف كما تشاهون بالأسفل أدناه.

نتذكر كذلك أنه خلال معرض المطورين “GDC games” الذي أقيم قبل عدة أسابيع، قام المطور الفنلندي Housemarque باستعراض فيديو تقديمي يوضح من خلاله ما تعلمه الاستديو عن تأثيرات الجسيمات أثناء تطوير Returnal.

في أثناء ذلك لاحظ Alex Battaglia من Digital Foundry، أن الإصدار الذي تم عرضه في الحدث كان عبارة عن إصدارة الكومبيوتر الشخصي من لعبة Returnal، رغم أنه لا يوجد أي تأكيدات أو تعليق رسمي من قبل سوني أو استديو Housemarque حول هذا الأمر.

ربما تحديث بيانات منصة Steam، هو المؤشر الاكبر الى قرب الاعلان بشكل رسويم عن قدوم لعبة Returnal الى الحاسب الشخصي والذي نتوقع ان يتم خلال الايام القليلة القادمة.

لعبة Returnal قد تبدو للبعض انها لعبة اركيدية عادية ولكن بعد تجربتها ستعرف معنى جحيم اطلاق النار والصدمة عندما تعلم ان اللعبة لا تدعم نقاط الحفظ وموت شخصيتك يعني العودة الى نقطة البداية حتى وان كنت تلعب لساعات طويلة.

هذا الامر ربما يشكل متعة تحدي لبعض اللاعبين ولكنه الكثير منهم يراها وكأنها كابوس يقف بينه وبين التمتع باللعبة, ومنذ اطلاقها قبل ايام قليلة بدأ الكثير يطالب المطورين في استيديو Housemarque باطلاق تحديث يضيف امكانية حفظ تقدمهم في اللعبة.

لعبة Returnal تتميز باسلوب روجلايك مع عدم دعم اي نقاط حفظ حتى بعد القضاء على قادة الاعداء والحل الوحيد اذا كنت تريد ان تحصل على قسط من الراحة او النوم وانت متقدم لساعات طويلة في اللعبة هو وضع الجهاز في وضع السكون او الراحة Rest Mode الامر الذي اثار حفيظة الكثير خاصة ان اللعبة تضعك في اختبار صعب من اجل البقاء والحفاظ على تقدمك لساعات طويلة فربما تكون حركة خاطئة تسبب في عودتك الى نقطة الصفر.

هل ستخوض في تجربة لعبة Returnal مرة اخرى في حال صدرت بالفعل على الحاسب الشخصي؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button