نصائح وارشادات.. كيف ترفع مستواك في لعبة God of War Ragnarok

أصبحت لعبة God of War Ragnarok متوفرة في الوقت الحالي على كل من PS4 , PS5. حيث يخوض الآن عشاق السلسلة مغامرات ملحمية في عالم النورد واستكشاف مصير وحقيقة النبوءة.

يتميز هذا الجزء الجديد من اللعبة بنظام تطوير مهارات من شأنه أن يزيد من قوة كريتوس على مدار اللعبة. وهذا سيعمل بالتأكيد على جعلك أكثر قدرة في مواجهة الأعداء المتنوعين والأكثر صعوبة وبعض الزعماء المزعجين جدًا.

كما هو الحال مع الجزء الماضي، في God of War Ragnarok سوف تستعين بشجرة المهارات من أجل رفع مستوى شخصية كريتوس. ولكن شجرة المهارات وحدها لا تكفي من أجل مواجهة الأعداء الأكثر صعوبة. بل ستحتاج الى ما هو أكثر من ذلك، حيث تعمل شجرة المهارات الخاصة بالأسلحة بتنوع الحركات القتالية. ولكنك ستحتاج كذلك الى كفاءة تلك الحركات من خلال رفع مستواك

كيفية زيادة مستوى قوة كريتوس في God of War Ragnarok

المواجهات القتالية وإكمال المهام تزيد من اكتساب نقاط الخبرة، إلا أنها ليست العامل الحاسم في المستوى العام لبطلنا. بل هي نوع من “العملات” أن صح التعبير من أجل تفعيل مجموعة متنوعة من الحركات الإضافية في شجرة المهارات الخاصة بك. أيضًا تعمل على ترقية القدرات القتالية الخاصة مثل الهجمات الرونية و الغضب الاسبرطي “Runic Attacks – Spartan Rage”.

ان الطريقة الوحيدة لزيادة المستوى العام لقوة لكريتوس هي من خلال ترقية عتادك وأسلحتك. يمكنك أن تلاحظ ذلك من خلال رؤية الرقم الموجود في الزاوية اليسرى من الأعلى عندما تفتح القائمة الخاصة بك.

God of War Ragnarok

حين تقوم بالتبديل بين عناصر الترقيات المختلفة، ستلاحظ أن العداد الذي في الزاوية اليسرى يرتفع وينخفض بحسب الترقية المتاحة أو المحتملة، أو بحسب الملحق والعناصر الخاصة بالدرع أو السلاح الذي قمت بالحصول عليها. ويتضمن ذلك المعدات التالية:

الأسلحة ستزيد العناصر والترقيات التي توضعه على فأس لوياثان أو أنصال الفوضى وحتى الدرع القابل للتوسيع من تصنيف المستوى الإجمالي عند الترقية، وهذا على الرغم من أن ترقيات الدرع سوف تزيد فقط من مستواك بمعدل أبطأ قليلاً.

الدرع سيزيد كل من درع الصدر ودرع المعصم ودرع الخصر من تصنيفك عند شرائها أو تجهيزها وترقيتها. إن ترقية درع الصدر من المفترض لها أن تكون على قدم المساواة مع ترقية السلاح. في حين أن ترقية درع المعصم والخصر تزيد من مستواك بقدر درعك.

مرفقات الأسلحة – عند تجهيز وترقية مقابض أسلحتك، بالإضافة إلى دروع الدرع وملحقاته، سيزداد مستواك بمقدار طفيف، ولكن لن يكون ذلك مثل الدروع والأسلحة العادية.

ملاحظة هامة 

العناصر الهامة والنادر مثل الآثار، والهجمات الرونية، وقدرات الغضب الاسبرطي الخاصة بك لا تزيد من تصنيف المستوى الإجمالي الخاص بك عند الترقية، حيث يتم تأمين مهارات المستوى الأعلى بمستوى سلاحك، وليس العكس.

حتى السحر في تميمة Yggdrasil الخاصة بك لا تزيد من تصنيف المستوى الخاص بك، وهذا على الرغم من أنها ستقوم بتعزيز الإحصائيات الخاصة بك. وبالمثل، فإن الترقيات التي تم شراؤها لشخصية أتيروس لا تؤثر على مستوى كريتوس.

ستحصل على العديد من القطع والكنوز والعناصر التي ستكون جزء من تطوير الدروع والأسلحة باستخدام Hacksilver التي ستجدها في الصناديق الأسطورية المخبأة في معظم أنحاء عالم اللعبة. وهي في نفس الوقت ستكون مرتبطة بالصعوبة العامة للمنطقة التي وجدتها فيها. حيث ستحتاج الى العديد من المكونات الثمينة من أجل أجل تطوير الدرع أو احدى الأسلحة.

ولأن العوالم في اللعبة وتحديدًا بعض المناطق لديها مستوى مختلف من الصعوبة المقترن بها، ستجد في العادة نفس أنواع مواد الترقية حين استكشاف منطقة معينة. في حين أن هذا يمكن أن يسمح لك بالبدء في ترقية مجموعات متعددة من الدروع أو الملحقات للتبديل بينها.

سيكون هناك أعداء يصعب هزيمتهم حتى لو كان مستواك مرتفعًا، لذلك ستحتاج الى تبديل استراتيجيتك بين الحين والآخر وكشف نقاط ضعف أعدائك حتى لو لو قمت باستخدام دروع وملحقات أقل في المستوى.

مع مرور الوقت.. سيتم تعزيز مستوى أسلحتك في أثناء تقدمك في المستوى، ولكن على الأغلب لن تستطيع العثور على المواد اللازمة لترقيتها إلا من خلال هزيمة الزعماء الأقوياء أثناء خوض القصة الرئيسية. ويمكن أيضًا العثور على عدد قليل منهم من خلال استكشاف المهام الجانبية.

 

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button