سوني تخطط لإزالة العديد الالعاب من متجر بلايستيشن..

بالنسبة للكثير من اللاعبين، تدور الألعاب حول صيد الجوائز “التروفيز” وتحقيق الإنجازات، ربما سيصبح ذلك أصعب قليلاً على لاعبي بلايستيشن. حيث أبلغت شركة سوني المطورين أنها ستطبق إرشادات صارمة ضد الألعاب التي تقدم بلاتيني سهل.

استقبل موقع Dexdotexe مستند من مصدر مجهول يحوي بعض المعلومات حول سياسة سوني الجديدة في يتعلق بالألعاب ذات البلاتيني السهل. تقول الشركة في المستند المرسل، أن الألعاب التي تحوي محتوى متكرر يضل بالعميل والشركة. يقصد هنا الألعاب التي تتطلب منك ضغط زر واحد فقط بشكل متكرر لإخراج الجائزة البلاتينية، وهي كثيرة وعديدة في متجر بلايستيشن.

على سبيل المثال، لنأخذ لعبة My Name Is Mayo، لإخراج التروفي البلاتيني فيها ستطلب منك اللعبة ضغط زر X ما يقارب 10 آلاف مرة فقط. ومن ثم لدينا الجزء الثاني وحديثًا الثالث وهكذا. فعلى الرغم من كون هذه المشاريع الصغيرة مربحة للمطور وغير مكلفة للاعب “سعرها 1$” إلا أن سوني تعتبرها ضارة.

بشكل عام، سياسة سوني الجديدة تقتضي بمنع المطورين من نسخ الألعاب وأفكارها، فمثلًا اللعبة التي ذكرناها تحتوي على ذات الفكرة للحصول على البلاتيني وهي الضغط على زر X ما يقارب 10 آلاف مرة.

سوني أيضًا ذكرت أن هناك عواقب للمطور الذي لا يلتزم بالقواعد الجديدة، منها التحذير أكثر من مرة وبعدها إزالة اللعبة. إذا تكرر الخطأ مرات عديدة سيحظر المطور بشكل تام من إطلاق ألعابه على المتجر.

هل توافقون الشركة بإجراءاتها الصارمة الجديدة؟، شاركونا أدناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button