مميز

5 اسباب كفيلة بجعل منتظري GTA 6 يتطلعون الى تجربة لعبة 171

يتطلع جمهور GTA 6 في هذه الاثناء الى اي تفاصيل يمكنها ان تجعلهم يتخيلون كيف يمكن ان تكون اللعبة بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الحالي GTA 5 على مدار 10 سنوات تقريباً. لكن في خضم هذا الانتظار الذي يبدو انه سيكون طويل بعض الشيء، لماذا لا ننظر الى لعبة 171 التي تقتبس عناصر GTA بشكل أساسي بينما تأخذنا احداثها الى البرازيل.

5 أسباب كفيلة بجعل منتظري GTA 6 يتطلعون الى تجربة لعبة 171

لعبة 171 ما زالت في مراحل الالفا، رغم ان صفحة اللعبة على Steam تخبرنا بأنها “قادمة قريباً”. هذا يعني ان اللعبة ستصدر قبل GTA 6 التي ما زال موعد اطلاقها او حتى الكشف عنها طي الكتمان وبشكل عميق للغاية.

لذلك يجب ان تتحول انظار اللاعبين الى هذه اللعبة التي ستكون بمثابة مقدمة شهية الى حين وصول الوجبة الدسمة في وقت ما في المستقبل.

1. يمكن للاعب دخول المنازل واستكشافها

واحدة من الخصائص التي افتقدتها سلسلة GTA هي إمكانية استكشاف عدد كبير من المنازل المنتشرة في عالم اللعبة التي تكون في الغالب مجرد مجسمات. لكن في لعبة 171 سوف تكون هذه الميزة متاحة لك بشكل كبير وواسع، بمعنى اخر انه في حال كنت تطارد احد المجرمين فسوف تتمكن من ملاحقة حتى لو اختبأ داخل احد المنازل التي يمكنك تفحصها لتصل اليه.

ربما لعبة GTA 6 تقدم مثل هذه الميزة ولكن في حال تأخرت بشكل كبير فستكون لعبة 171 سباقة في تقديم هذه الميزة الرائعة.

2. حرب العصابات ميزة اساسية

لا نعلم ما اذا كانت GTA 6 ستركز على هذا العنصر، لكن ومن خلال بعض الأشخاص الذين تمكنوا من الحصول على وصول الى نسخة تجريبية مبكرة من لعبة 171، اكدوا انه سيكون لحرب العصابات بروز كبير حيث سيكون لكل عصابة قطاعاتها التي تسيطر عليها في عالم اللعبة وستكون لكل منطقة قوانينها الخاصة التي تفرضها هذه العصابات.

أيضا الشرطة ورجال القانون سيكون قليلين جداً في هذه القطاعات لذلك سيتوجب عليك الحذر الشديد عن الدخول الى احد هذه القطاعات والا فستجد رجال العصابات يطاردونك دون رحمة.

3. أجواء برازيلية بامتياز

تم اختيار البرازيل لتكون المكان الذي تدور فيه احداث لعبة 171، الامر لم يكن مقتصر على عناصر محددة بل تم محاكاة الدولة بشكل كبير ابتدأ من طبيعة المأكولات والاطعمة وصولاً الى تصاميم البيوت والشوارع وحتى الأسواق وسلوك شخصيات NPCs.

اللعبة تقدم تفاصيل جداً دقيقة ورائعة وربما تلفت انتباه عشاق العاب روكستار التي تفتقد للكثير من هذه التفاصيل الصغيرة لكنها مهمة الى حد ما.

4. من الجيد ان نحصل على لعبة بديلة!

ما لا شك فيه هو ان روكستار هي ملكة العاب العالم المفتوح والجريمة، وقد تميزت طوال السنوات الماضية في تقديم تجربة شبه متكاملة سواء في سلسلة GTA او Red Dead. لكن ربما اصبح هناك بديل جديد يدخل الى الساحة ويمنع احتكار روكستار لهذا النوع من الألعاب.

لعبة 171 ستقدم تجربة جيدة جداً في هذا المجال ويمكن ان تكون التجربة التي تأتي في الوسط ما بين GTA 5 و GTA 6 رغم اننا لا نعلم الى اي مستوى ستنقل الأخيرة هذه التجربة التي يبدو انها ستكون مميزة حسب ما رأيناه في التسريبات الأخيرة.

5. يمكن للاعب ان يلتزم بالقوانين بدل كسرها!

رغم انها لعبة عصابات ومناوشات، الا ان 171 يمكنها ان توفر لك تجربة لعبة مسالمة كأي مواطن يريد ان يعيش بسلام ويلتقط رزقة من خلال العمل بطريقة شريفة وسليمة.

يمكنك مثلاً العمل في قطاع نقل الغاز او اي وظيفة أخرى يمكنها ان تجعلك بعيد عن العصابات ومجرمي الشوارع. رغم ان مثل هذه الوظائف ستكون اقل اثارة الا ان اللعبة ستضعك امام خيارات أخرى قد تغير حياتك في نهاية اليوم.

لا نعلم ما اذا كانت لعبة روكستار القادمة سيكون لها لمسة خاصة في هذا الجانب ام ستكتفي في جعل اللاعب منغمس في الهروب والقتال مع او ضد العصابات ورجال الشرطة طوال الوقت.

هل تفكر الان في تجربة لعبة 171 عندما تصدر في وقت قريب؟، شاركنا اي من هذه الخصائص الخمسة التي تتمنى ان تكون متواجدة في لعبة GTA 6؟

 

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button