سوني: مايكروسوفت تريد جعل بلايستيشن مثل نينتندو

هل صفقة Activision Blizzard ستمنع سوني من المنافسة؟!

شركة سوني لم تكف عن اثارة الجدل بخصوص صفقة مايكروسوفت اكتيفيجن، وقالت أن “إستراتيجية مايكروسوفت الحقيقية” وراء استحواذها على Activision Blizzard هي جعل بلايستيشن مثل نينتندو من حيث عدم التنافس في ألعاب التصويب لما فوق 18 عام.

التعليق هذا يأتينا في رد نُشر حديثًا على قرار هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة بتوسيع تحقيقها في عملية الاستحواذ المعنية.. في ردها الذي بلغ 22 صفحة، تزعم شركة Sony Interactive Entertainment أنه في حالة إتمام الصفقة، سيترك المستخدمون نظام بلايستيشن، ويمكن لشركة مايكروسوفت رفع أسعار اكس بوكس وسيتضرر المطورون المستقلون نتيجة الأمر.

تجادل سوني مايكروسوفت في النقطة التي تشير إلى أن إستراتيجية نينتندو تختلف عن بلايستيشن واكس بوكس لأنها لا تعتمد على ألعاب التصويب لما فوق 18 عام .. بهذا المعنى، تدعي الشركة أن “إستراتيجية مايكروسوفت الحقيقية” مع صفقة Activision Blizzard هي جعل بلايستيشن مثل نينتندو، لأنها غير قادرة على المنافسة في هذا المجال حاليًا.

تدعي Microsoft أن شركة Nintendo تحتاج إلى Call of Duty للتنافس بفعالية. لكن هذا يكشف عن إستراتيجية Microsoft الحقيقية، تريد Microsoft أن تصبح PlayStation مثل Nintendo، بحيث يكون منافسًا أقل قربًا وفعالية من Xbox.

على الرغم من تواجد التحقيقات المستمرة مع الصفقة في أوروبا، إلا أن “بوبي كوتيك” رئيس Activision لا يزال واثقًا تمامًا من انتهاء الصفقة لصالح الشركتين. سوف تنتهي الصفقة حسب توقعاته في نهاية السنة المالية الحالية (خلال شهر يونيو لعام 2023)، أي خلال ثمانية أشهر من الآن بحد أقصى، ومن يعلم .. يُمكن أن نرى الصفقة تتحقق قبل يونيو.

ومنذ أكثر من أسبوع بقليل، يبدو أن رئيس اكسبوكس فيل سبنسر قد سئم حيال هذا السؤال المتكرر حول مستقبل Call of Duty على بلايستيشن بشكل نهائي حيث نرى بعض الواقعية في حديثه بقوله “لا يوجد عقد يقول إلى الأبد”. هذا يعني عدم تواجد Call of Duty إلى الأبد على منصة بلايستيشن.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button