اكتيفيجن بليزارد: سنحارب ان احتاج الامر لاتمام صفقة الاندماج مع مايكروسوفت

اكتيفيجن بليزارد مستعدة لتحارب من اجل ان تنجح مايكروسوفت في الاستحواذ عليها، هذا ما صرحت به نائبة الرئيس التنفيذي لشؤون الشركات والمدير العام لشركة.

من خلال حسابها الخاص على منصة تويتر تحديث لولو تشينج عن التكهنات حول مسار الصفقة وموقف بعض جهات مكافحة الاحتكار التي تدقق في هذه المرحلة في الصفقة ومدى تأثيرها على سوق المنافسة في صناعة العاب الفيديو.

وقالت تشينج ان هناك الكثير من التكهنات التي بدأت تنتشر على الانترنت والتي تتحدث عن انها قد تكون ضد المنافسة الشريفة ووصفت هذه التكهنات بأنها سخيفة. واضافت بأن نجاح هذه الصفقة سيعود بالفائدة على اللاعبين وكذلك صناعة الالعاب الامريكية خاصة مع وجود منافسة شرسة في الخارج.

نحن ملتزمون بمواصلة العمل بشكل تعاوني مع المنظمين في جميع أنحاء العالم للسماح للمعاملة بالمضي قدمًا، لكننا لن نتردد في القتال للدفاع عن المعاملة إذا لزم الأمر..

لولو تشينج

هذه التصريحات جائت بعد ساعات فقط من اعلان لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية بأنها ستتخذ خطوات جدية في اتجاه منع حدوث هذه الصفقة، حيث ستقوم بعمل مرافعة قضائية في الولايات المتحدة ضد اتمامها.

في حال حدوث ذلك فهذا يعني انه سيكون على مايكروسوفت ان تحارب في المحاكم القضائية الامريكية من اجل اتمام الصفقة، بالطبع هذا سيؤخر حدث الاندماج ربما لسنوات طويلة.

رغم ان خطوة لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية غير مؤكدة حتى الان الا ان هناك 3 مصادر مختلفة منفصلة اكدت ذلك. حيث تسعى رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية لينا خان إلى السيطرة على قوة أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

اذا، بعد كل هذه المعارك التي تدور خلف الكواليس، هل تعتقد ان مايكروسوفت ستنتصر وتكمل صفقة استحواذها على اكتيفيجن بليزارد ام ستنتصر سوني وتنجح في افشالها في النهاية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button