بسبب صفقة Activision .. قلق يحوم حول الألعاب على نظام ChromeOS

الجميع يشعر بالقلق من الصفقة

إلى جانب العديد من الهيئات الإدارية من جميع أنحاء العالم التي تقف في طريق استحواذ Microsoft على Activision، يبدو أن Google قد صرحت أيضًا بعض الحجج للتعبير عن استيائها من الصفقة.

وفقًا لموقع Politico تم الكشف عن أن لدى Google بعض المخاوف بشأن الاستحواذ. بينما يشير التقرير إلى أن مخاوف Google ليست بنفس درجة مخاوف Sony، فإن المخاوف متشابهة تمامًا في طبيعتها، حيث تخشى Google من أن الألعاب على نظامها الرئيسي ChromeOS ستعاني إذا استحوذت Microsoft بشكل كامل على Activision Blizzard.

كانت حجة Google الأكبر هي أنه في الأصل فكرة اللعب من خلال خدمة Game Pass على نظام يعمل على ChromeOS من Google والتي ستتدهور عن قصد بواسطة Microsoft.

حتى مع اتمام الصفقة لصالح شركة Microsoft، يبدو أن الشركة تعمل على تحسين تجربة Game Pass من خلال خدمة xCloud السحابية ليس فقط على ChromeOS، ولكن على أنظمة Linux أيضًا، على الرغم من أن كلا نظامي التشغيل يتنافسان بشدة مع Windows.

يبدو أن مستقبل الألعاب لشركة google في خطر، يأتي هذا بعد قرار Google مؤخرًا بترك أكبر محاولتها للدخول إلى سوق الألعاب عندما أعلنت أنها ستغلق منصة الألعاب السحابية Stadia.

الجدير بالذكر، سوني تدعي في ردها الاخير على هيئة المنافسة والأسواق (CMA) ان مايكروسوفت بعد استحواذها على Activision لن تدعها تضع لعبة Call of Duty او اي من العاب شركة اكتيفيجن الاخرى مثل Spyro و Crash Bandicoot على خدمة PS Plus باي شكل من الاشكال.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button