سوني حاولت إحضار PlayStation Plus الى اكسبوكس.. لكن مايكروسوفت رفضت ذلك!

ما زلنا معكم في تغطية أخبار صفقة اندماج Microsoft-Activision التي أظهرت الكثير من وثائقها المقدمة للهيئات المنظمة، تفاصيل مثيرة.. ولكن هل بالفعل كما أفادت التقارير، حاولت شركة سوني تقديم خدمة PlayStation Plus على اكسبوكس ومايكروسوفت رفضت ذلك؟

في أحدث الردود المقدمة “مقتطف من المستند المكون من 40 صفحة” (عبر tweaktown) الى الهيئة التنظيمية البريطانية CMA من قبل سوني في صفقة استحواذ شركة مايكروسوفت على الناشر Activision، تم الكشف عن المزيد من التفاصيل الجديدة والمثيرة من الصعب علينا تصديقها. مفادها أن شركة مايكروسوفت لم تسمح بوجود أو تقديم خدمة PlayStation Plus على النظام البيئي لأجهزة اكسبوكس.

الفقرة من المستند توضح بالفعل أن سوني حاولت تقديم العرض لشركة مايكروسوفت في وقت سابق، وهو ما قوبل بالرفض، وبالمثل عرضت اكسبوكس سابقًا على سوني إحضار خدمة Game Pass إلى أجهزة بلايستيشن. هذا يعني أن لاعبي منصات سوني كانوا قادرين على الوصول إلى أي محتوى سيكون حصري على خدمة Game Pass.. وبالتالي التحايل على إحدى نظريات وحجج هيئة CMA الخاصة بحجج الضرر ضد دمج Microsoft-Activision.

الترجمة “النصية” للفقرة

تجادل Microsoft بأن الطلب على خدمات الاشتراك متعدد الألعاب لن يميل نحو Game Pass لأن Microsoft ستوفر أيضًا Game Pass على PlayStation (Microsoft ، الفقرة 1.3 (ز)). لكن التوافر الواسع للمزود الرائد (Game Pass) ، الذي يتمتع الآن بمحتوى حصري لا يمكن الاستغناء عنه ، ومحمي بتأثيرات الشبكة المباشرة وغير المباشرة ، سيجعل من الصعب منافسة خدمات الاشتراك متعددة الألعاب المنافسة.

موقف Microsoft من أن يتم توفير خدمة Game Pass على PlayStation سيكون حلاً سحريًا للضرر الناجم عن حلقات المعاملات هذه أجوف بشكل خاص نظرًا لأن Microsoft لا تسمح بتوفر PlayStation Plus على Xbox.

لا يوجد أي أساس لفكرة أن الحصول على Call of Duty يمكن أن يرشح خدمات الاشتراك لصالح Xbox.

اختارت Sony حظر Game Pass من PlayStation، لذا فهي غير متوفرة على PlayStation.

 

ليس لدى أي من الشركتين أي حافز لتقديم خدمة منافسة على منصاتها، خاصةً سوني مع Game Pass، وهي خدمة من شأنها أن تقوض بشكل كبير خدمة الاشتراك الخاصة بها PlayStation Plus مع القيمة المضافة لأكثر من 400 عنوان وإصدارات يومية وتاريخية لمنافس مباشر ألعاب. وهو نفس السبب الذي لن يجعل من خدمة اكسبوكس تأتي إلى Nintendo Switch.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button