الاخباربلايستيشن 4بلايستيشن 5

بعض من حاول بيع العاب PlayStation Plus Collection مع حساب PS4 تم اغلاق حسابه..

انتشرت ظاهرة جديدة بين مستخدمي اجهزة بلايستيشن 5 مؤخرا متعلقة بالعاب PlayStation Plus Collection التي وفرتها سوني لمشتركي البلس على الجهاز الجديد وهي امكانية تفعيل هذه الالعاب ايضا على جهاز بلايستيشن 4 من خلال ربط احد الحسابات العشوائية مع الجهاز.

هذه الخطوة مكنت المستخدمين من تفعيل العاب PlayStation Plus Collection على حسابات متعددة يمكن تشغيلها على جهاز بلايستيشن 4 ويبدوا انها اغرت البعض لاستخدامها لاغراض تجارية من خلال ربط حسابات بلايستيشن 4 مع جهاز بلايستيشن 5 ومن خلال الاخير وبعد تفعيل الالعاب تصبح متاحة على الحساب الجديد وبعد فصله يمكن اعطائه لاي شخص ليستفيد من العاب الخدمة على جهاز بلايستيشن 4 الخاص به حيث بدأت تظهر حتى على بعض متاجر البيع الرقمية.

الخدمة توفر 20 لعبة مختلفة صدرت على جهاز بلايستيشن 4 طوال السنوات السبعة الماضية ولكن على ما يبدو ان سوني قد بدأت تنتبه الى هذا الاستخدام الغير عادل للخدمة من قبل بعض اللاعبين وهذا ما بدا لنا من خلال التقارير التي بدأت تنتشر على الانترنت من بعض المستخدمين الذين استخدمو الخدمة لهذا الغرض الغير قانوني.

حسب ما علمنا به فقد تم حجب معظم الحسابات التي تم تفعيل العاب PlayStation Plus Collection عليها وتم اعطائها لمستخدمين اخرين وحسب موقع GamerBraves الذي نشر عدة صور لعدة مستخدمين تم اغلاق حساباتهم خلال الساعات القليلة الماضية خاصة تلك الحسابات التي يتم بيعها عبر الانترنت.

PSN accounts banned for trying to claim PS Plus games

حتى هذه اللحظة لم تصرح سوني باي تصريحات حول الامر ولكن شكاوى اغلاق اكثر من حساب يعمل بنفس الالية هو مؤشر واضح بان سوني بدأت تتخذ خطوات صارمة ضد استغلال هذه الخطوة وربما نرى ايضا اغلاق لهذه الثغرة بطريقة ما خلال تحديثات قادمة.

حتى ذلك الحين ننصح بعدم المجازفة بتفعيل العاب PlayStation Plus Collection على اكثر من حساب واستخدامها فقط على اجهزتك الخاصة التي تستخدم نفس الحساب على الجهازين حتى لا تتعرض لفقدان لاحد حساباتك وربما يمتد العقاب الى الحساب الرسمي.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى