كيف تحصل على افضل جودة رسومات من جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك، اليك الخطوات..

البنية التقنية لجهاز بلايستيشن 5 اصبحت مقاربة لتلك الموجودة في جهاز الحاسب، حيث يوفر لك امكانية التعديل على خصائص العرض والاداء. هذا يعني انه يمكنك ضبط بعض الاعدادات من اجل الحصول على تجربة بصرية الى الحد الاقصى. او ضبطها من اجل الحصول على افضل اداء يمكن ان تصل اليه في العابك.

هنا في هذا التقرير، سنتحدث عن ضبط اعدادات النظام للحصول على الحد الاقصى من جودة الرسومات والتحسينات البصرية التي يمن ان تصل اليها في العابك.

افضل جودة رسومات بلايستيشن 5

  1. من الاعدادات (رمز الترس) افتح قائمة الاعدادات.
  2. اذهب الى خيار البيانات المحفوظة واعدادات الالعاب/التطبيقات.
  3. من القائمة الجديدة اذهب Game Preset (الاعداد المسبق للعب).
  4. من القائمة الجانبية اذهب الى خيار وضع الاداء او وضع دقة الشاشة.
  5. اضغط على زر X واختر وضع دقة الشاشة.

الان بعد الانتهاء من الاعدادات اضغط على زر (الدائرة) للرجوع الى القائمة الرئيسية ثم الى للاعدادات اختر الشاشة والفيديو ثم اختر اخراج الفيديو.. واتبع الخطوات التالية:

  1. الدقة حولها الى تلقائي.
  2. الـ VRR حولها الى ايقاف.
  3. اخراج 120 هرتز حولها الى تلقائي.
  4. الـ ALLM حولها الى اغلاق.
  5. معدل نقل الفيديو 4K حولها الى تلقائي.
  6. الـ HDR حولها الى تشغيل عند توفير الدعم.
  7. اخراج بلون عميق حولها الى تلقائي.
  8. نطاق RGB حولها الى تلقائي.

نقوم باغلاق كل من ALLM و VRR من جهاز بلايستيشن 5 لان عند تفعيلها، فسوف تجبر جهاز التلفاز الذكي الخاص بك للانتقال الى وضع الالعاب. هذا الوضع يحاول جعل الشاشة تركز على الاداء والسرعة على حساب جودة الرسومات ودقة العرض.

ايضا هناك بعض الالعاب مثل GT7 تعمل على التلاعب بالاعدادات المسبقة لجهاز بلايستيشن 5 بحيث تحول النظام للتركيز على الاداء على حساب الدقة. لذلك ننصح ايضا من خلال اعدادات اللعبة الداخلية. اتجه الى اعدادات الصورة واضبط الاعدادات على تفضيل الدقة و تتبع الاشعاع Ray Tracing ان وجد.

ايضا عند تشغيل اي لعبة يفضل بأن تقوم بتفحص الاعدادات التي قمنا بضبطها بالاعلى، حيث تقوم بعض الالعاب بعمل اعادة ضبط لهذه الاعدادات حسب الاعداد المسبق المعد لها من المطور.

كذلك، ننصح بأن تستخدم كيبل HDMI الاصلي المتاح في صندوق الجهاز او شراء كيبل اصلي ذو علامة تجارية معروفة لضمان الحصول على افضل جودة رسومات من جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك.

هل تفضل استخدام جهاز بلايستيشن 5 بوضع جودة ودقة الشاشة ام في وضع الاداء؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button