بحجة تضليل الاطفال، Fortnite تدفع اكثر من 500 مليون دولار غرامة

وفقت شركة ايبك المطورة للعبة Fortnite على دفع اكثر من نصف مليار دولار من اجل التوصل الى تسوية مع لجنة التجارة الفيدرالية.

في تسويتين منفصلتين، قالت لجنة التجارة الفيدرالية إن شركة Epic ستدفع غرامة قدرها 275 مليون دولار لانتهاكها قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت. ومبلغ اخر قدره 245 مليون دولار لاسترداد أموال المستهلكين الذين تم خداعهم لفرض رسوم غير مرغوب فيها حسب وصف البيان.

وقد زعمت لجنة التجارة الفيدرالية أن Epic انتهكت قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت (COPPA) من خلال جمع المعلومات الشخصية للاعبي Fortnite الذين تقل أعمارهم عن 13 عام دون إخطار ابائهم او الحصول على موافقة يمكن لولي الأمر التحقق منها.

وقالت أيضا إن Epic انتهكت قانون FTC من خلال تمكين التواصل الصوتي والنصي في الوقت الفعلي للأطفال والمراهقين بشكل افتراضي في اللعبة، مما أدى إلى تعرض بعض اللاعبين للتنمر والتهديد والمضايقة. بينما تعرض بعضهم لقضايا خطيرة وصدمات نفسية.

سيتم الآن منع Epic من تمكين الاتصالات الصوتية والنصية للأطفال والمراهقين في لعبة Fortnite ما لم يتم تقديم موافقة ولي الامر من خلال إعداد الخصوصية.

في شكوى اخرى، زعمت FTC أن شركة Epic استخدمت نظام مضلل في الية الشراء من داخل اللعبة لخداع اللاعبين من جميع الأعمار لاجراء عمليات شراء دون قصد، والسماح للأطفال بتكديس مدفوعات غير مصرح بها دون أي تدخل من الوالدين. وجاء في بيان FTC:

إن تواجد الأزرار غير المتسق والمربك في Fortnite أدى إلى تكبد اللاعبين رسومًا غير مرغوب فيها بناءً على الضغط على زر واحد. على سبيل المثال، يمكن ان يتم دفع مبلغ بدون قصد بينما تكون اللعبة في حالة شاشة تحميل، أو بالضغط على زر مجاور أثناء محاولة معاينة عنصر ما.

طوال السنوات الماضية، تسمح Fortnite للأطفال بشراء عملة داخل اللعبة عن طريق الضغط ببساطة على زر واحد دون الحاجة إلى أي إجراء أو موافقة من الوالدين.

زعمت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) أن Epic تجاهلت أكثر من مليون شكوى مستخدم بشأن توجيه اتهامات خاطئة للاعبين.

بعد هذه الغرامة الباهظة، نتوقع ان تقوم شركة Epic بحملة تحديثات واسعة لنظام الشراء داخل اللعبة لتجنب الوقوع في مواقف اخرى مشابها قد تكلفها مليارات الدولارات.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button