شركة Intel تعلن عن كسر الرقم القياسي في رفع تردد معالج Intel Core i9-13900K

أعلنت شركة إنتل مؤخرًا أن أقوى معالجاتها من الجيل الثالث عشر Intel Core i9-13900K قد استطاع بنجاح تسجيل رقم قياسي جديد لم يجرؤ على الوصول إليه أي معالج آخر، وذلك من خلال رفع تردد التشغيل “Overclock” الى أقصى قدرة يمكن الوصول إليها حتى الآن.

حيث تمكن فريق رفع الترددات من شركة ASUS التايوانية من الوصول الى أقصى قدرات تحمل معالج Intel Core i9-13900K الى تردد 9008.82 جيجاهرتز، وهو يعتبر إنجاز جديد جاء بعد بضعة أشهر فقط من الرقم القياسي العالمي للتردد السابقK بواسطة نفس المعالج. حيث صرحت شركة إنتل من خلال بيانها الصحفي:

عائلة معالجات سطح المكتب من الجيل الثالث عشر من إنتل كور قد تجاوزت الرقم القياسي العالمي لتردد زيادة سرعة المعالج.

في أقل من ثلاثة أشهر، حدد Intel Core i9-13900K الرقم القياسي العالمي لرفع تردد التشغيل مرتين.

من خلال العمل مع شركاء مثل ASUS، تواصل إنتل تزويد عشاق سطح المكتب واللاعبين بأفضل المعالجات والميزات لرفع تردد التشغيل في صناعة أجهزة الكمبيوتر

وفيما يتعلق بالقطع التي ساهمت في رفع كفاءة المعالج والحفاظ على استقراره أثناء رفع التردد، كانت اللوحة الأم “Motherboard” عبارة عن لوحة شركة Asus التي تحمل اسم ROG MAXIMUS Z790 APEX من شركة  والتي تبلغ تكلفتها 699.99 دولارًا، حيث تم خفض حرارة المعالج باستخدام الكثير من النيتروجين السائل الذي ساهم في تخفيض درجة حرارة التشغيل للمعالج إلى -250.2 درجة مئوية.

على كل حال، من المتوقع الإعلان في القريب العاجل عن معالج Intel الجديد Core i9-13900KS الذي يعتبر إصدار خاص من Raptor Lake مع عدد أنوية 24C / 32T، حيث سيوفر ترددات معززة تصل إلى 6 جيجاهرتز بدون الحاجة لرفع الترددات.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button