كيف خدعنا كاتب لعبة God of War Ragnarok منذ بداية اللعبة..!

في البداية ورغم انه مضى وقت ليس بقصير منذ اطلاق لعبة God of War Ragnarok، الا انه وجب التنبيه الى ان محتوى هذا التقرير يعتبر (حرق) شديد لقصة اللعبة خاصة النصف الاول منها.

تحذير اخير بأن محتوى هذا التقرير يعتبر حرق وافساد لقصة اللعبة بشكل كامل، في حال لم تقم بتجربة اللعبة ننصحك بترك هذه الصفحة واشغال نفسك بقراءة تقارير اخرى ممتعة في الموقع هنا.

الامر يتعلق بأحداث البحث عن Tyr الذي يشغل كل من كريتوس وابنه اتريوس على وجه الخصوص منذ بداية اللعبة، حيث يتبين لنا في احداث النصف الثاني من اللعبة والنهاية انه في الحقيقة ليس هو الشخص الذي نبحث عنه، ولكن كان طوال الوقت Odin متخفي على شكل Tyr.

ربما لم يتمكن الكثير من اللاعبين الانتباه الى هذه الخدعة في البداية ولكن هناك من لديهم دقة كبيرة في مراقبة الشخصيات وحواراتهم حيث كان Tyr ينادي اتريوس باسم “لوكي” الامر الذي اثار شكوك كبيرة لدى بعض اللاعبين في البداية.

لكن كاتب القصة ومخرج اللعبة قاموا بوضع “سر مخفي” في بداية اللعبة تم تركة للاذكياء فقط من اجل التخمين والتوصل الى اكتشاف ان Odin يتخفى على شكل Tyr لاقناع اتريوس ووالده كريتوس بالتراجع عن افكارهما وايقاف المواجهة النهاية Ragnarok.

حسب ما تم اكتشافه من احد اللاعبين، فقد تم التلاعب في الترجمة السفلية للعبة بحيث عندما يتحدث Tyr المزيف يظهر حرف Y المتواجد في الاسم دون العلامة العلوية، بينما عندما يتحدث Tyr الاصلي ستظهر العلامة العلوية وسيبدو الاسم كالتالي “Týr”. ويقول مخرج اللعبة انريك ويليامز:

عندما يتحدث أودين وهو منتحل شخصية تير، لا توجد علامة على الحرف” Y ” في الترجمة. حيث يكون الأمر ببساطة “Tyr”، ولكن عندما يتم العثور على تيير الحقيقي في ما بعد في اللعبة، يتم تهجئته بشكل صحيح على أنه “Týr”.

وتحدث ويليامز عن كيف طرأت فكرة خداع اللاعبين وجعل اودين يتخفي على شكل تيير في بداية اللعبة، حيث كان يجلس مع الفريق وطرح الفكرة قائلاً “ماذا لو كان تيير هو اودين؟ وحينها اعجب الكاتب الذي اراد ان يتأكد من امكانية ترتيب الامر وابقاع اللاعبين في الخدعة وبعد اسبوع جاء بالرد بأنه يمكن فعل ذلك ولكن الامر يتطلب بعض التغيرات وازالة بعد الادلة التي يمكنها ان تكشف الامر من البداية.

رغم ذلك فقد ترك المطور بعض الادلة الصغيرة التي تشير الى ان اودين قد انتحل شخصية تيير، ابرز هذه الادلة هو السجن الذي عثر على تيير فيه حيث كان هناك يوجد ريش غربان متناثر في الغرفة الصغيرة التي تتواجد في المكنسة، نحن نعلم الغربان في God of War Ragnarok مؤشر واضح الى اودين حيث يستخدمها الغربان للتنقل ومراقبة خصومه.

هذه الادلة لم ينتبه لها الا لاعبين قلائل حسب تصريحات ويليامز في لقاء خاص مع موقع IGN لكنها تشير الى مدى ذكاء هؤلاء اللاعبين ومدى تركيزهم في القصة ووضع الاحتمالات امام اعينهم منذ البداية.

هل كنت من هؤلاء اللاعبين الذين تمكنوا بالفعل من اكتشاف حقيقة تخفي اودين على شكل تيير منذ بداية اللعبة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button