بعد 18 سنة من اصدار Half-Life 2.. اكتشاف سر الجثة المحترقة

اكتشاف غريب من المعجبين خلال الأيام الأخيرة

إن كنت من المخضرمين فبالتأكيد قد لعبت Half-Life 2 التي صدرت عام 2004. ومن المحتمل رؤيتك داخل اللعبة لنموذج جثة محترقة والتي تحمل الرمز البرمجي “Corpse01.mdl”. تظهر الجثة المحترقة عدة مرات في مجاري Half-Life 2 وأجزاء أخرى من عالم اللعبة التي تعتبر أحد الركائز الأساسية لمشهد اللعبة.

في الأيام الماضية حدث شيئًا مثير للدهشة. كان كل شيئ يسير على ما يرام حتى أكتشف احد المعجبين أن وجه الجثة المحترقة تعود إلى وجه جثمان حقيقي. تحولت الأحداث عن هذه الجثة الافتراضية، حيث تم نشر بعض الصور الدموية والرسومات التي تؤكد صحة ذلك، وقام أحد المستخدمين بالربط بين لقطة من الجثة والشخصية المرفقة داخل لعبة Half-Life 2.

لكن على الناحية الأخرى نرى جدل واسع حول هذه الجثة الافتراضية، حيث يرى البعض أنها مجرد مصادفة أن الجثة الحقيقية والافتراضية يبدوان متشابهين للغاية. ومع ذلك فإن الأدلة مذهلة، ويبدو أن المطور Valve التقط ببساطة صورًا لرجل مات موتة مأساوية ووضعها ليكمل نموذج الجثة داخل اللعبة. يمكنك بالطبع رؤية لقطات من مقطع الفيديو أعلاه الذي صنعه اليوتيوبر Richter Overtime.

على الرغم من غرابة الموقف واستيحاء المطور من وجه جثمان حقيقي، فلا يبدو هذا شيئًا جديدًا على الصناعة. لقد رأينا سلسلة GTA وهي تستوحي أبرز السيارات من العالم الواقعي والأسلحة بجانب القتالات الأكثر عنف، كذلك تصاميم أحياء المدن عبر مختلف أجزاء السلسلة.

ربما الاستيحاء من الحياة الواقعية كان مخفياً منذ مدة طويلة ولكن أظن أن المطور Valve لم يعلم وقتها أننا سنكتشف حقيقة الأمر في 2022.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button