مميز

ماذا ننتظر من بلايستيشن في 2023.. عام ساخن جديد

اذا اردنا الحديث عن بلايستيشن خلال العام القادم 2023، فسوف نحتاج الى الكثير من الوقت من اجل ذلك. سوني لديها مكتبة العاب وعناوين حصرية واعمال تلفزيونية كثيرة قادمة الى منصاتها خلال العام القادم سواء من الطرف الاول او الثالث.

رغم ان سوني لم تقدم اي حدث كبير خلال عام 2022، الا انها ضمنت وضع مجتمع اللاعبين على اجندة اصدارات ستتم خلال العام الجديد والتي تحمل الكثير من التنوع ما بين العاب الدرجة الاولى والمستقلة وحتى المنصات.

لعبة Forspoken تفتتح العام الجديد

يوم 24 يناير الجاري سنحصل على اول عنوان حصري على جهاز بلايستيشن 5 للعام الجديد 2023، وهي لعبة ار بي جي مع لمسات اساليب العاب فاينال فانتازي الكلاسيكية ممزوجة باسلوب الاكشن والحركة في عالم خيالي.

اللعبة التي حصلت على اراء ايجابية من خلال تجربة الديمو من قبل المجتمع، تأتينا من تطوير استديو لوميناس التابع لشركة سكوير انكس. وهو نفس الفريق الذي عمل على سلسلة Final Fantsy في السابق، لكن ستكون التجربة مختلفة بعض الشيء عن المعتاد.

ستقاتل البطلة Frey طوال فترة وجودها أعداء يسمون بـ the Breakbeasts في عالم Athia. يوضح الاستوديو أنه يمكن للاعب الاستفادة من الباركور السحري الخاص بـ Frey وقدراته القتالية السريعة. يمكن للاعبين استخدام مجموعة من أنواع مختلفة من السحر، بالإضافة إلى تجميع حركات الباركور معًا للمساعدة في القضاء على هذه الوحوش.

Final Fantasy 16 على بلايستيشن 5 في 2023

حصرية اخرى من الحليف الياباني الاقوى سكوير انكس على منصات بلايستيشن 5، لعبة Final Fantasy 16 حصلت مؤخراً على تاريخ اطلاق في 22 يونيو 2023.

بجانب التغيرات على اسلوب اللعب الذي اصبح يميل اكثر الى الاكشن والحركة السريعة، حيث تم تشبيه باسلوب العاب Devil May Cry. ستكون اللعبة تحفة بصرية جديدة تظهر قوة جهاز سوني الجديد، على الاقل هذا ما صرح به ناوكي يوشيدا منتج اللعبة عند ظهور الاستعارض الاخير لاسلوب اللعب.

توجه اللعبة الجديد سيكون عامل قوي لتوسيع قاعدتها الجماهيرية، خاصة من محبي العاب الحركة والقتال السريعة الوتيرة.

اضف الى ذلك لعبة Final Fantasy 7 Rebirth

نعم، Final Fantasy 7 Remake ستحصل على الجزء الثاني المكمل حصرياً على منصات بلايستيشن في 2023. اللعبة ستكمل قصة كلاود واصدقائه في ميدغار وربما ابعد من ذلك.

اللعبة ستعتمد على القصة الاصلية التي صدرت عام 1997، لكن هذه المرة مع تحسينات بصرية وتغيرات جذرية في نظام اللعبة وقوة الرسومات والمؤثرات من الجيل الجديد.

لعبة  Final Fantasy 7 Rebirth من المفترض ان تصدر حصرياً على بلايستيشن 5 خلال شتاء 2023، ونتوقع ان نحصل على تاريخ اطلاق في وقت لاحق من العام الجديد.

الرجل العنكبوت يعود مع صديقه في مغامرة جديدة

لعبة Spider Man 2، الجزء الثاني المكمل للسلسلة الرائعة سيصل الينا حصرياً على بلايستيشن 5 في الربع الاخير من العام الجديد 2023.

لا نريد الحديث كثيراً عن اللعبة التي ننتظر منها الكثير في عودتها الجديدة، خاصة اننا سنشهد تواجد كل من بيتر باركر ومايلز موراليس معاً في مغامرة واحدة ولكن الاهم هو الخصم الذي سيظهر لاول مرة في السلسلة، Venom.

هناك توقعات بأن يظهر المزيد من الاعداء في اللعبة سواء شخصيات عائدة من السلسلة او شخصيات جديدة، ونحن متشوقون بالفعل لنرى المزيد من اللعبة عندما يتم استعراضها بشكل اكبر في وقت ما من هذا العام 2023.

الرعب الصامت مع Silent Hill 2 Remake

لعبة الرعب التي تعد الاكثر انتظاراً، Silent Hill 2 Remake ستكون من بين العناوين الحصرية التي ستصدر على جهاز بلايستيشن 5 في عام 2023.

اللعبة ستحصل على الكثير من التحسينات البصرية والتعديلات على نظام اللعب ليتناسب مع قدرات الجيل الجديد. لكن فريق التطوير في استديو بلوبر تيم اكد انه سيكون ملتزم بشكل كامل لاحداث القصة الاصلية لكن سيتم تقديمها بطريقة جديدة تناسب اللاعبين القدامي واللاعبين الجديد.

Silent Hill 2 Remake لم تحصل على تاريخ اطلاق حتى الان، لكن وجودها تحت التطوير منذ عام 2019، والكشف عنها في هذا الوقت من عام 2022، ربما يكون مؤشر واضح الى ان اللعبة ستكون جاهزة للاطلاق في 2023.

كوجيما يعود مرة اخرى مع Death Stranding 2

رغم الانتقادات والاراء المتضاربة حول الجزء الاول، الا ان المطور المخضرم هيديو كوجيما يعود ليعلن بكل جرئة عن الجزء الثاني من لعبته الغامضة Death Stranding.

اللعبة ستكمل قصة سام بريدجز التي بدأت مع الجزء الاول، لكن من خلال العرض التشويقي الذي حصلنا عليه مؤخراً، فيبدو اننا على موعد مع الكثير من المفاجأت والمواقف الصادمة التي ستعصف بنا مع الجزء الجديد.

اللعبة لم تحصل على تاريخ اطلاق لكن هناك توقعات ان تصدر اما نهاية 2023 او ربما تؤجل الى عام 2024 حسب توقعات بعض الاعلاميين.

اللعبة الكورية Stellar Blade تبدو رائعة

واحدة من اكثر الالعاب التي لفتت انتباهنا عندما تم الكشف عنها في وقت سابق من العام الماضي 2022. اللعبة من تطوير استديو كوري الاصل، وتعتمد في فكرتها على نظام القتال السريع بالسيوف والاسلحة النارية باسلوب الاكروبات او حركات الشقلبة كما هو الحال مع لعبة بايونيتا.

لعبة Stella Blade لم تحصل على تاريخ اطلاق محدد، لكن من المقرر اصدارها خلال العام الجاري 2023 على اجهزة بلايستيشن، وربما تقدم لنا سوني تحديث حول الموعد النهائي في وقت ما من هذا العام.

لعبة اونلاين في عالم The Last of Us

The Last of Us Multiplayer Game Has a Story, and Is 'As Big' as Other  Naughty Dog Games - IGN

تم الاعلان بالفعل عن لعبة اونلاين جديدة واسعة النطاق تدور احداثها في عالم لعبة The Last of Us. هذه اللعبة حسب ما تم وصفها من قبل المطور في استديو نوتي دوغ، ستكون ذات ميزانية كبيرة تعادل العاب الاستديو الكبيرة التي صدرت في السابق، لذلك نحن ننتظر ان نضع ايدينا على عنوان كبير خلال هذا العام.

للاسف سوني لم تشاركنا اي تفاصيل حول اللعبة الجديدة ولا حتى الاسم الرسمي لها وما اذا كانت ستكمل طور الاونلاين السابق Faction ام ستكون تجربة منفصلة بحد ذاتها. لكن نتوقع ان نحصل على الكثير من التفاصيل هذا العام وربما تاريخ اطلاق قريب.

اصدار PSVR 2 لمنصة بلايستيشن 5 في 2023

سوني تستعد لتوسيع تجربة اللعب على منصة بلايستيشن 5 من خلال اصدار الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي، PSVR2 التي من المقرر اطلاقها رسمياً في الاسواق العالمية ابتدأ من 22 فبراير القادم بسعر 500 دولار.

سيقدم PSVR2 تجربة جديدة على عدة مستويات اولها، تحسينات على دقة العرض وجودة الرسومات التي ستصل الى دقة 4K مع تقنية تتبع العين وتتبع حركة الاصبع. بجانب تقنيات اخرى ستجعل التجربة اكثر انغماس مثل الصوت الثلاثي الابعاد والتأثيرات التكيفية التي ستجعلك تشعر بالحركة خلال اللعب.

ايضا سيرافق اطلاق المنصة الجديدة اكثر من 20 لعبة مختلفة تم تطويرها لتتوافق بشكل اساسي مع نظارات PSVR 2، ابرزها لعبة Horizon Call of The Mounten و Risedent Evil Village وغيرها.

استديوهات بلايستيشن في 2023

استديوهات بلايستيشن جميعها تعمل على عناوين جديدة غير معلن عنها، فنحن نعلم ان نيل دروكان يترأس فريق جديد داخل استديو نوتي دوغ للعمل على مشروع لعبة جديدة كلياً يعتقد انها ستكون باسلوب العاب الار بي جي والفانتازيا. ايضا المخرج كوري بارلوغ الذي قدم الينا لعبة God of War بالتصور الجديد عام 2018 يعمل حالياً على عنوان جديد غير معلن عنه.

استديو Bend حسب ما علمنا به، يعمل على مشروع لعبة اونلاين جديدة تدور احداثها في عالم لعبتهم السابقة Days Gone نتوقع الكشف عنها هذا العام.

ايضا لا ننسى المحتوى الاضافي للعبة Horizon Forbeddin West الذي من المفترض ان يصدر في وقت ما من هذا العام 2023.

ايضا، استديوهات شريكة مع بلايستيشن تعمل على عناوين غير معلن عنها، ابرزها استديو Haven الذي اكد انه يعمل على مشروع كبير AAA مخصص لجهاز بلايستيشن 5 لكن دون وضع تاريخ اطلاق.

العاب مستقلة مميزة قادمة حصرياً لجهاز بلايستيشن 5

تم الاعلان عن العديد من العناوين المستقلة القادمة الى منصات بلايستيشن خلال عام 2023، ابرزها لعبة Godbye Volcano High ولعبة Season A litter to The Future التي تدور قصتها حول مراسل يتجول من خلال دراجته الهوائية في عالم مملوء بالمخاطر.

اعمل تلفزيونية من عناوين بلايستيشن في 2023

سوني اطلقت مشروع استديو بلايستيشن الجديد الذي سيعمل على تحويل معظم عناوين بلايستيشن الى اعمال تلفزيونية سواء افلام او مسلسلات او حتى برامج وثائقية.

سنبدأ العام الجديد من خلال مسلسل The Last of Us الذي سيبدأ عرضة منتصف يناير الجاري بحلقة تمتد لاكثر من 85 دقيقة عبر منصة HBO.

ايضا هناك اعمال تلفزيونية يتم تجهيزها لعدد من عناوين بلايستيشن مثل لعبة God of War و GT7 و Ghost of Tsushima وغيرها ولكن نستبعد ان تكون جاهزة للعرض خلال هذا العام 2023.

ربما يكون هناك بعض الاعمال والالعاب التي فاتتنا في هذا التقرير، لكن هذا لا يقلل من كون عام 2023 سيكون ساخن لمالكي منصات بلايستيشن.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button