سوني تكشف رسمياً عن مشروع Project Leonardo، اداة تحكم لذوي الاحتياجات الخاصة

خلال فعاليات حدث CES 2023، كشفت سوني عن وحدة التحكم الجديدة تحت اسم مشروع ليوناردو او Project Leonardo لجهاز بلايستيشن 5.

وحدة التحكم الجديدة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وحسب تصريحات جيم ريان رئيس بلايستيشن التنفيذي فسوف تساعد هذه الوحدة اللاعبين على التحكم بشكل اكثر سلاسة وسهولة.

الوحدة الجديد Project Leonardo ستكون قابلة للتعديل بشكل كبير ويمكن استخدامها اما بشكل منفصل او من خلال توصيلها مع وحدة تحكم بلايستيشن 5 DualSense.

سوني اكدت ان تصميم وبناء وحدة التحكم هذه قد تم من خلال جمع المعلومات والتجارب من خلال المجتمع منذ اللحظة الاولى لبنائها وحتى التصميم النهائي.

وجاء في بيان الشركة الذي نشر عبر مدونة بلايستيشن الرسمية التالي:

من خلال التواصل مع خبراء إمكانية الوصول والمنظمات الرائعة مثل AbleGamers و SpecialEffect و Stack Up، صممنا وحدة تحكم قابلة للتكوين بدرجة عالية تعمل جنبًا إلى جنب مع العديد من ملحقات إمكانية الوصول التابعة لجهات خارجية وتتكامل مع وحدة تحكم PS5 لفتح طرق جديدة للألعاب..

وحسب ما تم الافصاح عنه، فمشروع ليوناردو قابل للتوسيع من خلال أربعة منافذ AUX مقاس 3.5 مم لدعم مجموعة متنوعة من المحولات الخارجية وملحقات إمكانية الوصول التابعة لجهات خارجية.

يتيح ذلك للمستخدمين دمج المفاتيح الخاصة أو الأزرار أو العصي التناظرية مع وحدة التحكم Project Leonardo. يمكن توصيل الملحقات الخارجية أو فصلها ديناميكيًا، ويمكن تهيئة كل منها للعمل مثل أي زر.

وجاء في البيان ايضا:

يمكن استخدام Project Leonardo كوحدة تحكم منفصلة بحد ذاتها أو توصيلها بوحدات تحكم إضافية مثل DualSense اللاسلكية. يمكن استخدام ما يصل إلى اثنتين من وحدات تحكم Project Leonardo مع وحدة تحكم لاسلكية DualSense للعمل معًا كوحدة تحكم افتراضية واحدة.

Image

يمكن وضع وحدة التحكم على أسطح مستوية، بحيث يمكن للاعبين وضعها على سطح طاولة أو كرسي متحرك. كذلك يمكن تثبيتها بسهولة على حوامل AMPS أو حوامل ثلاثية القوائم، ويمكن توجيهه 360 درجة للاستخدام الأكثر راحة. يمكن للاعبين أيضًا برمجة الاتجاه “الشمالي” على العصي التناظرية لمطابقة اتجاه وحدة التحكم المفضل لديهم.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button