رسمياً: مبيعات بلايستيشن 5 تصل 30 مليون وسوني تكشف عن خطتها القادمة

كشفت سوني خلال حدث CES 2023 الليلة الماضية عن مبيعات بلايستيشن 5 التي بلغت 30 مليون وحدة حتى نهاية الربع الثالث من السنة المالية الحالية.

هذا يعني انه تم بيع 10.7 مليون وحدة خلال الربع الماضي من السنة المالية، بينما ما زال امام الشركة بيع 7.3 مليون وحدة خلال الاشهر الثلاثة القادمة وصولاً الى نهاية السنة المالية الحالية في 31 مارس 2023، من اجل بلوغ الهدف الموضوع وهو بيع 18 مليون وحدة.

في حال تمكنت سوني من تحسين انتاج وتوزيع جهاز بلايستيشن 5 في الاسواق خلال الفترة القادمة فنعتقد انها ستنجح في انجاز هذا الرقم.

في حديثه خلال معرض CES الليلة الماضية، قال رئيس SIE جيم رايان ان شهر ديسمبر كان اكثر شهر مبيعات لاجهزة بلايستيشن 5 حتى الان، وأن زيادة توافر الجهاز يعني ان المزيد من المستخدمين يمكنهم الان شرائه.

قالت شركة سوني سابقًا انها تهدف إلى شحن 33 مليون وحدة بلايستيشن 5 في عامها المالي المقبل الذي يبدأ في 1 ابريل 2023 وينتهي في 31 مارس 2024. والذي من شأنه ان يجعل الجهاز يتفوق في المبيعات على بلايستيشن 4 خلال نفس الفترة من عمرة الافتراضي.

سوني اكدت انها تعمل على رفع معدل الانتاج خلال المرحلة القادمة من اجل بلوغ الهدف في مبيعات بلايستيشن 5 خلال ما تبقى من السنة المالية الحالية وذلك من خلال بيع 18 مليون وحدة. وضمان الاستمرار في تحقيق اهداف السنة المالية الجديدة التي تهدف لبيع 33 مليون وحدة خلالها.

كانت هناك توقعات بأن تكشف سوني عن نموذج جديد من جهاز بلايستيشن 5 خلال حدث الليلة الماضية، خاصة وان الشائعات والتسريبات تحدثت عن وجود طراز جديد مع مشغل اقراص بلو راي قابل للفصل والتوصيل. الا ان ذلك لم يحدث وبدل من ذلك تم الكشف عن وحدة تحكم Project Leonardo المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والتي يمكنك الاطلاع على تفاصيلها في تقريرنا التالي.

هل تتوقع ان تنجح سوني في بلوغ هدفها خلال الاشهر الثلاثة القادمة ببيع 7.3 مليون وحدة وبلوغ الهدف الموضوع ببيع 18 مليون وحدة خلال السنة المالية الحالية؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button