هيئة المنافسة في المملكة المتحدة تمدد فترة الاستفسار حول صفقة أكتيفجن مايكروسوفت

لا تزال صفقة استحواذ شركة مايكروسوفت على الناشر العملاق اكتيفيجن تراوح مكانها رغم جميع التنازلات التي قدمتها اكس بوكس لصالح الشركات التي تعترض على الصفقة، على رأسها بالطبع شركة سوني.

مؤخرًا أجلت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) مخططها لنشر تقريرها النهائي حول استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard لفترة إضافية تصل إلى ثمانية أسابيع.

حيث تم تأجيل الموعد النهائي لنشر التقرير من 1 مارس ليصبح في تاريخ 26 أبريل، على الرغم من أن هيئة المنافسة قال يوم الخميس أنه يهدف إلى استكمال التحقيق في أقرب وقت ممكن وقبل هذا التاريخ. حيث تم تبرير هذا التمديد الإضافي من قبل رئيس لجنة التحقيق مارتن كولمان الذي قال:

هيئة السوق المالية تعتبر أن هناك أسبابًا خاصة لعدم إعداد التقرير ونشره خلال الفترة المرجعية الأصلية.

عند اتخاذ هذا القرار، راعى فريق التحقيق نطاق التحقيق وتعقيده وضرورة النظر في حجم كبير من الأدلة بالإضافة إلى مذكرات الأطراف الرئيسية والأطراف الثالثة، وضرورة إتاحة الوقت الكافي لاتخاذ سرد كامل للتعليقات التي سيتم تلقيها، للتوصل إلى قرار نهائي بالكامل في الإطار الزمني القانوني

في سبتمبر الماض، ذكرت هيئة السوق والمنافسة في المملكة المتحدة (CMA) إن تحقيقها في الاندماج الذي تبلغ قيمته 68.7 مليار دولار قد انتقل بشكل رسمي الى المرحلة الثانية التي تصبح فيها المراقبة أكثر تعقيدًا، وسبب ذلك بحسب ما أفاد المنظم هو المخاوف المتعلقة بمكافحة الاحتكار والتأثير على المنافسين.

هيئة المنافسة عبرت كذلك عن قلها العميق بشأن تأثير استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن على قدرة بلايستيشن على المنافسة، نظرًا لأن الصفقة ستشهد حصول شركة مايكروسوفت على ملكية سلسلة إطلاق النار الشهيرة Call of Duty.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button