طرائف الانترنت.. فيديو ساخر عن المنافسة بين بلايستيشن واكس بوكس

هل تعتقد انها تعكس الواقع؟!

ربما بلغت المنافسة، او بالاحرى المواجهة بين بلايستيشن واكس بوكس الى اشدها في الفترة الاخيرة، خاصة مع محاولات الاخيرة الاستحواذ على عدة شركات كبيرة مثل اكتيفيجن وقبلها بيثيسدا التي تعمل على مشروع لعبة Starfield الضخم.

هذه المواجهة اصبحت على المكشوف في الايام الماضية حيث تحاول سوني ان تقف في طريق اتمام صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن وبالتالي حرمانها من اكبر عناوينها واكثرها شعبية Call of Duty.

لكن في هذا الفيديو المقتبس من المفلم الشهير “المهمة المستحيلة” ومع استخدام بعض لمسات Deep Fake تمكن احد الهواة البارعين في الانتاج من اعادة انتاج احد مشاهد الفيلم الشهيرة لتجسد جزء من مسرحية المواجهة بين سوني ومايكروسوفت.

في الفيديو الذي تشاهدونه بالاعلى، نرى شخصيات بلايستيشن في مقدمتهم يوشيدا الذي يستعد لاستقبال رئيس اكس بوكس فيل سبينسر عندما يحضره جيم ريان مسحوبا بعد تعذيبة. بعد ان يردي يوشيدا فيل سبينسر المزيف يقوم فيل سبينسر الحقيقي الذي ينتحل شخصية جيم ريان بخطف كل من بيثيسدا ولعبة Starfield والفرار بهما الى خارج المكان.

هذا المشهد المعدل يحاول صانعه ان يجسد بطريقة ساخرى طبيعة المواجهة بين عملاقي صناعة العاب الفيديو، لكن ليس بالضرورة ان يعكس الواقع. لكن هذا لا يجعلنا ننكر ان هناك مواجهة حقيقية خلف الكواليس من اجل السيطرة على هذا السوق الذي اصبح من اضخم اسواق الترفيه على المدى القريب.

الى اي مدى ترى الفيديو تجسيد للواقع من وجهة نظرك؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button