مطور: تقنية التخزين الجديدة و سرعتها في جهاز البلايستيشن 5 ستجعلنا نبدع و نبتكر اكثر من قبل..!

منذ الكشف عن جهاز البلايستيشن 5 و قدراته تحركت شبكت الانترنت بشكل لم يسبق له مثيل, الاخبار تنوعت عن تأثير هذه القدرات و فائدتها و بعضها تحدث عن ضعفها امام قدرات جهاز الاكس بوكس SX, و لكننا بعد تفكير عميق اقتنعنا ان لكل جهاز خاصيته الفريدة من نوعها, كتقنية التخزين الجديدة و السريعة في جهاز سوني القادم.

نعم جهاز البلايستيشن 5 رسوميا اضعف من جهاز الاكس بوكس SX و لكن دعونا نخبركم بالتصريح الجميل الخارج من فم جيسون سايدر مطور العاب في استديو Breakfall Games حيث كتب ما يلي ذكره عبر حسابه في موقع Resetera:

انا على اتم استعداد لكي اتخلى عن قوة الرسومات مقابل جهاز اسرع و مساحة تخزينية متطورة كالتي موجودة في جهاز سوني القادم, معدل اطاراته سريعة جدا بحيث جعلتني اتخيل العمل على تصميم الالعاب بلا اي صوت يذكر لمحرك الأقراص,  شخصيا احب الاجهزة التي تجعلني احلم و افكر في آفاق جديدة كليا و لا يهمني اذا كان جهاز يتفوق على الاخر رسوميا بنسبة 15 في المئة (يقصد الاكس بوكس SX) انا ابحث عن الاجهزة و البرمجيات التي تسمح لي بابتكار اشياء جديدة.

بعدها تم سؤال المطور ذاته عن نوع الذاكرة الاخرى في جهاز بلايستيشن 5 وهي RAM و قال ما يلي عن ادائها بعدما اخذ الجواب من مصمم الجهاز مارك سيرني:

قطعة الـ RAM سيجعلنا نقوم بمحو 10 جيجا من البيانات بسرعة كبيرة و تحميل 10 جيجا اخرى بطرفة عين و هذا ما اخبرني به مارك, تركيز الشركة الكامل هو على سرعة الاداء..!!

ايضا تطرق جيسون الى مشكلة الممرات الطويلة او ما تعرف بـ (ممر الوادي العملاق) التي يجب المطورين على وضعها في العاب العالم المفتوح لتكون خلال عبور اللاعب منها الى عالم اخر فرصة لتحميل هذا العالم قبل وصول اللاعب اليه حيث ان هذا الكابوس سينتهي و يمكن لجهاز البلايستيشن 5 تحميل عوالم ضخمة بتفاصيل مذهلة في لمح البصر وبدون اي توقف.

كلام جميل و رائع من هذا المطور و انا متأكد بأنه سيريح قلوب محبي الشركة و يطمئنهم عن اداء جهاز الشركة القادم, بعد هذا الكلام الجميل الان اعتقد بأننا سننتظر فقط السعر و الشكل و بعدها لكل حادث حديث, ما هو رأيكم..!؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button