مصدر مشكلة وضع بلايستيشن 5 بشكل عمودي يعود ليعتذر ويوضح سوء الفهم..

ظهر في الاونة الاخيرة تقرير من احد الجهات الاعلامية حول حالة وضع جهاز بلايستيشن 5 بشكل عمودي والذي ادعى المصدر انه سيتسبب في تعطل النظام بسبب تسريب مادة Liquid Metal الى خارج مكانها المخصص.

نحن قمنا من خلال عمل تحقيق خاص، تقديم ادلة واضحة تشير الى ان هذه المشكلة من المستحيل ان تحدث طالما ان الجهاز لم يتم فتحة، حيث تستخدم سوني تقنيات حماية معقدة تضمن عدم تسريب المادة الى خارج مكانها ويمكنكم الاطلاع على التحقيق كامل هنا.

اليوم، الجهة التي اثارت هذا الجدل عادت لتعتذر وتوضح سوء الفهم الذي حدث نتيجة نقل المعلومات من المصدر بطريقة غير صحيحة لتؤكد ان هذه المشكلة لا يمكن ان تحدث طالما ان الجهاز لم يتم فتحة من قبل اشخاص غير مختصين. وجاء في تصريحات الجهة الاعلامية التالي:

كان هناك سوء فهم خطير من جانبنا عندما اعتقدنا أن TheCod3r قال إن مشكلة Liquid Metal حدثت على PS5 غير مفتوح داخل الصندوق. ما قاله (وقصده) هو PS5 التي لم يتم فتحها (وحدة التحكم الفعلية!) من قبل ورش إصلاح أخرى قبله.

لا تزال المشكلة AFAIK ، لكن *لا يوجد دليل* على حدوث ذلك على وحدات التحكم التي كانت موجودة في علبتها. كان هذا الجزء سوء فهم كامل من جانبنا. حدث الضرر، لكنني قمت بتحديث المقالة..

اذا كما تشاهدون في تصريحات المصدر فقد تم نقل المعلومات من تجربة احد المستخدمين بطريقة خاطئة وقد تم اصلاح الامر.

متى يمكن ان يتسبب وضع بلايستيشن 5 بشكل عمودي بالضرر؟

هناك سبب واحد يمكن ان يتسبب في تسريب مادة Liquid Metal من مكانها المخصص وهو فتح الجهاز او محاولة اصلاحه على يد اشخاص غير مختصين.

هذا قد يتسبب في فقدان عوامل الامان التي تحدثنا عنها في التحقيق هنا، سواء باحداث ضرر للمادة الاسفنجية التي تحيط بوحدة المعالجة او التسبب في ارتخاء المشتت الحراري المثبت باحكام وبالتالي احداث ثغرات يمكن للمادة الموصلة Liquid Metal ان تتسرب من خلالها الى الخارج في حال استخدام جهاز بلايستيشن 5 بالوضع العمودي.

ايضا ايد ذلك المختص في اصلاح الاجهزة الالكترونية Spawn Wave الذي ظهر عبر قناته الخاصة على يوتيوب وقام بتقديم الادلة التي تحول دون ان تتسبب في وقوع هذه المشكلة والتي اوضحناها نحن ايضا في تحقيقنا.

هل ستستخدم جهاز بلايستيشن 5 بالوضع العمودي الان ام ما زالت غير مطمئن وستبقية في الوضع الافقي؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button